المحتوى الرئيسى

7 أسباب لتخلِّي "ميجان" عن القصر الملكي

01/17 07:57

الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل

جاء قرار الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، بالتنحى عن الدور الملكى، واختيار الحياة العادية نمطاً للحياة، بمثابة قنبلة أحدثت موجات من الجدل والغضب والدهشة ليس فقط على مستوى بريطانيا بل العالم كله، ومنذ إعلان القرار لم تتوقف الصحف البريطانية عن تقديم تكهنات حول أسباب تخلى «ميجان» عن الحياة الملكية.. نوجزها فى التقرير التالى:

1) تقدم «ميجان» نفسها دوماً كرمز للتغيير، وأول شخص ملون فى العائلة الملكية، نسوية، مطلقة، لها مهنة ناجحة، وبالتالى فقرارها يسير فى الاتجاه نفسه.

2) هجوم وسائل الإعلام المستمر عليها دفعها لاتخاذ القرار، خاصة أنها كانت تتعرض للانتقاد حتى عن بعض التصرفات التى كان يقوم بها أفراد العائلة المالكة، ووصف كتابها للطهى بأنه يساعد الإرهابيين دليل على ذلك.

3) ذكرت بعض الصحف البريطانية أن سبب القرار هو حب «ميجان» للشهرة منذ صغرها، فهى محبة للأضواء والاهتمام، وقيود العائلة المالكة كانت تحرمها من الظهور بشكل مختلف.

4) «ميجان» شخصية عفوية محبة للانطلاق، ولا تلتزم بالتقاليد أو الروتين أو الأوامر، لذا فقرار التنحى كان بمثابة تحرر من القيود الملكية.

5) ترتيب الأمير هارى فى الوصول إلى العرش رقم 6، بعد أبيه الأمير تشارلز، وشقيقه الأمير ويليام، إلى جانب أبناء شقيقه، لذا فمهما حاولت لن تصل أبداً إلى العرش، ففضلت الاستسلام.

6) تتعمد الصحف البريطانية دوماً المقارنة بين الأميرتين كيت ميدلتون وميجان ميركل، خاصة فيما يتعلق بالسلوك، وكان الانحياز لصالح «كيت»، فيما تتعرض «ميجان» لهجوم دائم.

7) من ضمن الأسباب التى دفعت «ميجان» إلى القرار الرغبة فى توفير جو هادئ مستقر لتربية ابنهما «آرتشى» بعيداً عن العنصرية وأجواء الصراعات والنزاعات التى كان يعيش فيها الزوجان مع الصحف فى المحاكم.

منذ كانت في الرابعة من عمرها، فقدت "وو هوايان" وشقيقها والديهم، لتتولى جدتهم وعمهم وخالتهم رعايتهم وتوفير 300 يوان شهريا بمقاطعة "قويتشو"

بعد أن وجهت قاضية التحقيقات في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم تهمة القتل العمد لطبيب الأسنان فادي الهاشم، فيما يلي العقوبة القانونية للقتل القصد وفقا لقانون لبنان

وسائل المواصلات التي تقدمها شركات النقل تطورت في الفترة الأخيرة، وصارت تلك الشركات تحاول طرح خيارات جديدة لمواكبة العصر، كان آخرها النقل بالطائرات وحتى محاولة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل