المحتوى الرئيسى

"مواجهة من نوع خاص".. كوليبالي يتوعد الأهلي قبل صدام دوري الأبطال

01/17 06:00

علق الإيفواري ساليف كوليبالي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، والنجم الساحلي الحالي، على مواجهة فريقه للمارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره النجم الساحلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها الأحد 26 يناير الجاري بالقاهرة.

طالع أيضًا.. بعد أن أحرجه أفشة.. فايلر مجبر على التنازل من أجل مصلحة الأهلي!

وقال كوليبالي في تصريحات صحفية تونسية: “المباراة ستكون خاصة جدًا بالنسبة لي”.

وأضاف: “الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور التالي من البطولة”.

وكان كوليبالي قد هروب من صفوف النادي الأهلي في مايو عام 2017، لكن الأهلي قدم شكوى للفيفا وتم تغريم اللاعب مليون و400 ألف دولار.

وكان النجم الساحلي قد تواصل مع الأهلي من أجل تقسيط قيمة الغرامة، ليتم قيده في القائمة الإفريقية، وبالفعل تم قيد اللاعب في القائمة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها اللاعب لمصر منذ هروبه من النادي الأهلي.

ويحتل النجم الساحلي صدارة ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 9 نقاط، بينم يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

الصفقة تمت.. أنهى مسؤولو النادي الأهلي الرتوش الأخيرة في الصفقة الثانية خلال الميركاتو الشتوي، بالتعاقد مع الأسد السنغالي أليو بادجي، مهاجم فريق رابيد فيينا النمساوي.

استقر النادي الأهلي على رحيل المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكان وليد أزارو انضم للنادي الأهلي في صيف 2017، لمدة 4 سنوات ونص قادًما من الدفاع الحسني الجديدي.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل النادي الأهلي بأن فايلر قد قرر الاستغناء عن وليد أزارو، وتم إبلاغ اللاعب المغربي بالبحث عن عرض مناسب له في الفترة الحالية.

كما استقر الجهاز الفني للأهلي علي إبقاء جيرالدو ضمن صفوف الفريق.

وأشارت صحيفة “فاناتيك رو” الرومانية في تقرير لها بالساعات القليلة الأخيرة، إلى أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، نجح في الحصول على توقيع اللاعب مقابل 500 ألف يورو، وهو ما يوازي 9 ملايين جنيه مصري.

وبالرغم من اقتراب بادجي من العودة إلى قارة أفريقيا من بوابة النادي الأهلي، إلا أن اللاعب ذاته كان قد رفض عرضًا صينيًا في فبراير الماضي، نظرًا لرغبته في استكمال مشواره الاحترافي بأوروبا، وفقًا لتقارير صحفية نمساوية.

أليو صاحب الـ22 عامًا، بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا بعدما انضم إلى جورجاردن السويدي، ولعب 19 مباراة وسجل ثلاثة أهداف في أول موسم عام 2017 “الموسم في السويد يلعب خلال عام واحد فقط”.

وانضم أليو بادجي لقائمة منتخب السنغال تحت 20 عامًا بأمم إفريقيا 2017، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وفي صيف 2017، شارك مع منتخب السنغال ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، ولعب جميع المباريات مع شباب أسود التيرانجا، الذي خرج من دور الـ16 أمام المكسيك، ولم يسجل أي هدف.

في موسمه الثاني 2018، سجل مع جورجاردن 10 أهداف في 30 مباراة، قبل أن ينتقل إلى رابيد فيينا النمساوي.

في أول موسم مع رابيد فيينا 2018/2019 سجل 5 أهداف خلال 15 مباراة، ومع موسمه الثاني (الجاري) 2019/2020 شارك حتى الآن خلال 16 مباراة في 3 مباريات، وهذا المعدل يعتبر ضعيفًا مقارنة بالمهاجم الأساسي تاكسيارشيس فونتاس الذي شارك في 17 مباراة

بعد موسمه الأول، أصبحت فرصة مشاركة أليو بادجي صعبة مع رابيد فيينا خلال موسم 2019/2020 الجاري، وتحديدًا مع انضمام الهداف اليوناني تاكسيارشيس فونتاس صاحب الـ24 عامًا.

مع تاكسيارشيس فونتاس، كان يلعب الياباني كويا كيتاجوا، قبل أن يتعرض الأخير لإصابة في سبتمبر، ورغم ذلك لم يعتمد المدير الفني النمساوي دياتمار كوباور على أليو بادجي، وكان يدخل بديلًا في بعض المباريات ولم يشارك سوى في مباراتين فقط.

وأثناء استبعاده من المباريات، نشر أليو بادجي صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” ويرتدي قميص “ريد بول سالزبورج” منافس رابيد فيينا في الدوري النمساوي.

الصورة أثارت جدلًا واسعًا، قبل أن يحذفها اللاعب بعد نشرها ببضع ساعات.

المدير الرياضي للنادي النمساوي، زوران باريسيتش علق على تصرف اللاعب السنغالي قائلًا: “سنناقش الأمر على انفراد، لا أعرف حتى الآن ما إذا كان قد فقط رهانًا أو كان في طريقه إلى حفلة تنكريه خاصة بوجود شخص آخر معه يرتدي ملابس غريبة”.

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل