المحتوى الرئيسى

وزارة الصحة تنقذ الطفل إياد بعد تسرب غاز بمنزل أسرته ووفاة والدته وشقيقه

01/17 00:43

وُضع على جهاز التنفس الصناعي وآفاق صباح الخميس

تابعت وزارة الصحة والسكان حالة الطفل إياد من محافظة الفيوم، والذي استغاث والده بالوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لإنقاذه من الموت، وذلك في إطار الاستجابة للحالات الحرجة والاستغاثات العاجلة للمواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن والد الطفل ناشد في استغاثته بنقل ابنه إلى معهد ناصر لإنقاذه بعد تعرضه ووالدته وأخوه لحادث تسرب غاز بمنزلهم توفي على إثره والدته واخوه، وعلى الفور وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان بمتابعة العاجلة لحالة الطفل.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة وجهت بإرسال فريق طبي من استشاريي المخ والأعصاب والصدر لمتابعة حالة الطفل، بالتنسيق مع الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والتي تابعت بنفسها الفريق الطبي المعالج وأكدت عدم إمكانية نقل إياد إلى معهد ناصر كما طلبت الأسرة، وذلك نظرًا لحالته الحرجة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي وبالتالي يصبح النقل خطورة على الطفل.

كما أكدت وكيلة وزارة الصحة بالفيوم أن المستشفى العام بالفيوم به من الكفاءات الطبية الذي يمكنه من متابعة حالة الطفل حتى يتماثل للشفاء، مشيرة إلى إرسال استشاري مخ وأعصاب لمتابعة حالة إياد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل