المحتوى الرئيسى

مصادر بالصحة تكشف ملابسات التحقيق مع المتغيبة عن تدريب طبيبات المنيا

01/16 20:05

تقرير رسمي يكشف إحالتها للتحقيق لتغيبها يوم 7 ديسمبر.. ومحدد لها مسبقا موعد التحقيق اليوم

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان إن الطبيبة فاطمة موسى المتغيبة عن حضور تدريب تكليف الأطباء والذي علي إثره حدث تصادم ميكروباص طبيبات المنيا صباح أمس الأربعاء، لم يتم تحويلها للتحقيق بسبب تغيبها كما ادعت ذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر أن الطبيبة أحيلت للتحقيق بسبب مرور مفاجئ يوم 7 ديسمبر 2019، ولم تكن موجودة بمقر عملها وتم أخذها غياب مع زميلين آخرين لها، وعمل تقرير بالغياب حصلت "الشروق " علي نسخة منه.

كما حصلت "الشروق" على تقرير رسمي من الإدارة الصحية بأبوقرقاص توضح فيه أنه بشأن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من تضرر الطبيبة فاطمة موسى عبدالله بإحالتها للشئون القانونية بالإدارة لعدم ذهابها لحضور التدريب المقرر للطبيبات بمبادرة صحة المرأة بالقاهرة، نحيطكم علما بأن الطبيبة محالة للتحقيق مع زميليها وعليهم الحضور يوم الخميس في الحادية عشر والنصف صباحا.

وأكد التقرير أن إحالتها للتحقيق جاء طبقا لما ورد بتقرير التفتيش المالي والإداري على وحدة "زاوية حاتم" التي تعمل بها الطبيبة فاطمة موسى.

وذكر التقرير أن الشئون القانونية بالوحدة لم تتلق أي موضوعات تتعلق بمبادرة صحة المرأة بشأن غياب أي طبيبة عن حضور التدريب بالوزارة.

ووقع صباح الأربعاء حادث ميكروباص يضم ١٤ طبيبة و٦ مواطنين وأسفر عن وفاة 4 أشخاص من بينهم طبيبتان، وسائق، وعامل، وإصابة اخرين من الأطباء والطبيبات حيث كانوا متجهين من محافظة المنيا إلى محافظة القاهرة لحضور إحدى الدورات التدريبية.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية لـ16 مصابًا مستقرة ويخضعون جميعهم للرعاية الطبية اللازمة، وهناك 3 حالات تماثلت للشفاء التام ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل