المحتوى الرئيسى

مشاريع رائدة لـ"كهرباء دبي" في قمة "طاقة المستقبل"

01/16 17:54

سلطت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ13 من القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020، الضوء على أبرز مشاريعها ومبادراتها في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة، بصفتها شريك الكفاءة للقمة، إحدى الفعاليات الرئيسة ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

ووفق وكالة أنباء الإمارات أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تمضي قدماً في دعم مسيرة التنمية المستدامة التي تسير عليها الإمارات، ليكون "عام الاستعداد للخمسين" نقطة انطلاق نحو مزيد من التقدم والنمو والازدهار في جميع القطاعات.

وشهدت منصة الهيئة في المعرض المصاحب للقمة إقبالاً واسعاً من زوار المعرض، الذين أشادوا بجهود الهيئة ومشروعاتها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأبرز هذه المشروعات؛ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم، وبقدرة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ومشروع "الهيدروجين الأخضر" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية.

كما أن هناك مبادرة "شمس دبي" التي تهدف إلى تشجيع أصحاب المباني والمنازل على تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على الأسطح لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل