المحتوى الرئيسى

28 يناير.. أولى جلسات محاكمة مرتكب "مذبحة كفر الدوار"

01/16 16:55

حددت محكمة جنايات البحيرة جلسة 28 يناير الجاري، لتكون أولى جلسات محاكمة المتهم شريف عبدالله رجب محمد الزيات "محبوسا" إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لارتكابه جرائم القتل العمدي مع سبق الإصرار لعائلة بأكملها وإضرامه النار في مسكنهم يوم الخامس من يناير الماضي.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة وتبين من تحقيقات النيابة أن منفذ الجريمة قتل 7 من عائلة واحدة داخل منزلهم بكفر الدوار.

وانتقل أعضاءٌ بها لمناظرة الجثامين ومعاينة مسرح الجريمة، وانتدبت النيابة العامة أطباء مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثامين، وخبراء معمل الأدلة الجنائية لرفع الآثار من مسرح الجريمة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وأكد أطباء مصلحة الطب الشرعي وجود إصابات بالمتوفين جميعا عدا طفلا منهم، وأن وفاتهم دون الطفل الأخير، ترجع إلى الإصابات الطعنية والقطعية بهم وما صاحبها من حروق؛ بينما تسبب الدخان المتصاعد إلى تسمم الطفل من أول أكسيد الكربون، ما أدى إلى فشل في التنفس أودى بحياته، وقطع خبراء معمل الأدلة الجنائية بوقوع الحريق نتيجة اتصال مصدر مشتعل بمنطقة بدايته مع استخدام مواد معجلة للاشتعال كقش الأرز.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل