المحتوى الرئيسى

جبهة الإنقاذ العراقية تبحث مع السفير الروسي الوضع السياسي في البلاد

01/16 15:01

بحث رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة النجيفي مع السفير الروسي ماكسيم ماكسيموف علاقات الصداقة التي تربط العراق وروسيا ، والوضع السياسي ، وتطورات الحراك الشعبي ، والموقف من انسحاب القوات الأجنبية .

وأكد النجيفي - في بيان حسبما أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء /بينا/ اليوم /الخميس/ - :" ثوابت موقف الجبهة بضرورة إبعاد العراق عن أن يكون ساحة للصراع الأمريكي الإيراني أو أي صراع آخر ، وأن العراق بوضعه الحالي والتحديات التي تواجهه غير معني بصراعات الآخرين ".

وأشار النجيفي إلى أن :" البرلمان لا يستطيع إلزام الحكومة بقرار خروج القوات الأجنبية حسب قرار المحكمة الاتحادية ، وقراره صدر بغياب مكونين أساسيين هما السنة والأكراد برغم أن التهديدات المهمة تتعلق بمناطقهم ، كما أن حكومة تصريف الأمور اليومية غير معنية بالقرارات الاستراتيجية ولا يجوز لها التصرف كحكومة دائمة ، فضلا عن أن القرار أسس لخلاف عميق قوامه رغبة البعض بالانفراد وتهميش الآخرين ".

وشدد على حاجة البلد إلى ضبط السلاح المنفلت والتصدي للميليشيات التي تتجاوز القوانين وتستهدف حياة الناس ، كما يحتاج إلى رئيس مجلس وزراء مستقل وحكومة انتقالية تحقق مطالب المتظاهرين التي تحظى بدعم ومساندة جبهة الإنقاذ والتنمية.

من جانبه ، أكد السفير الروسي رغبة بلاده بالإسراع بتشكيل حكومة مقبولة من الشعب ، وتدعم إبعاد العراق عن الصراعات الدولية .. مشيرا إلى عمل الشركات الروسية في العراق والرغبة في استمرار وتطوير أعمالها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل