المحتوى الرئيسى

رئيس غرفة المنشآت السياحية بالدلتا: "رأس البر" تحتاج لمزيد من الترويج

01/16 13:37

قال علي كامل منصور،  رئيس غرفة المنشآت السياحية بمنطقة الدلتا ومدن القناة وعضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إن نسبة الإشغال في فنادق رأس البر خلال العام المنقضي، بلغت 60% عدا الخميس والجمعة، حيث يتردد عليها رواد المحافظات المجاورة.

وأشار منصور إلى تراجع نسبة الإقبال مؤخرا مقارنة بالسنوات العشر الماضية، مضيفا في تصريح لـ"الوطن"، أنه لم يعد يتردد بكثرة على رأس البر المصيف، نظرا لارتفاع أسعار الشقق والفنادق والخدمات، حيث يتراوح سعر إيجار الغرفة الـsingle من 600 إلى 1200 جنيه في عموم الفنادق وقد يصل لـ2400 سعر الليلة بالفندق الـ5 نجوم، بينما  يتخطى سعر الجناح 2000 جنيه في معظم الفنادق.

وأضاف منصور: "للأسف العشش قام أصحابها بتأجيرها للسماسرة، وهم  يريدون الحصول على أعلى مكسب فيعرضون العشش بأعلى الأسعار، حيث تراوح سعر العشة هذا العام من 500 إلى ما يزيد عن 2000 جنيه لو كانت بالقرب من اللسان".

وأرجع منصور ارتفاع القيمة الإيجارية هذا العام، لغلاء الأسعار وعدم وجود شواطئ للمواطنين وعدم مراجعة أسعار الكافتريات من قبل الجهات وتفاوتها من مكان لآخر، فيما وصل سعر تأجير الشمسية و4 كراسي لـ200 جنيه، مقارنة بأسعار المصايف الأخرى التي تعد أرخص من رأس البر.

وأكد رئيس غرفة المنشآت السياحية بالدلتا  عدم وجود تعاون بين الغرفة ومجلس المدينة وغيره من الجهات المعنية، مضيفا: "لا بد من عقد اجتماع  يشمل السماسرة والباعة الجائلين لتقنين أوضاعهم وأن يكون لهم فيش وتشبيه، ويجب اختيار ذو السمعة الطبية، وأن يختص كل سمسار بشارع أو اثنين على أقصى تقدير، والتواصل مع قسم الشرطة بصفة مستمرة للحفاظ على الأمن والأمان".

وأشار منصور إلى يقظة الأمن المستمرة وتعاملهم مع الخارجين عن القانون بكل جدية، لافتا إلى حاجة المدينة لتنظيم الحركة المرورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل