المحتوى الرئيسى

انطلاق المؤتمر الصحفي لإعلان ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر (صور وفيديو)

01/16 11:58

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي الخاص لوزراء منتدى غاز شرق المتوسط، ومن المقرر أن يوافق كل من وزراء الطاقة المصري والقبرصي والإسرائيلي واليوناني والإيطالي والأردني والفلسطيني، خلال الاجتماع الوزاري على تأسيس منظمة إقليمية للغاز خلال انعقاد القمة.

كما سيقوم كل من طارق الملا، وزير البترول، والدكتور شتاينس، وزير الطاقة الإسرائيلي بإعلان نقل الغاز الإسرائيلي إلى مصر، أثناء المؤتمر الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط.

من جانبها، قالت صفحة “إسرائيل في مصر”، إنه بدءًا من أمس سيتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر، بموجب صفقة قيمتها 15 مليار دولار.

وأضافت الصفحة في منشورها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن صفقة الغاز بين مصر وإسرائيل ستساهم بشكل كبير اقتصاديًا لكلا البلدين، وتشكل خطوة رئيسية في التعاون بين البلدين، متمنين النجاح للطرفين.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الأربعاء، أن الوزيرين سيقومان بإعلان هذا التطور أثناء المؤتمر الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط والذي سيعقد يوم الخميس في القاهرة.

ومن المقرر، أن يوافق كل من وزراء الطاقة المصري والقبرصي والإسرائيلي واليوناني والإيطالي والأردني والفلسطيني على تأسيس منظمة إقليمية للغاز خلال انعقاد القمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل