المحتوى الرئيسى

احمى نفسك من سرطان الثدى بـ 7 حيل غير متوقعة

01/16 10:11

أطعمة عديدة يساعد تناولها بشكل منتظم على محاربة سرطان الثدى لغناها بكم كبير من مضادات الأكسدة.. إليك أبرز تلك الأطعمة يقدمها موقع بولد سكاى الهندى

1. الفواكه مثل التوت والفراولة

تحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان.. استهلك 1 كوب من التوت يوميا لخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وجدت دراسة أخرى أن البوليفينول الموجود في الخوخ قد يمنع خلايا سرطان الثدي من التطور والتكاثر.

غنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والتي يمكن أن تساعد في منع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تحتوي هذه الخضراوات أيضًا على الجلوكوزينات، وهو نوع من المواد الكيميائية يقال إن لها خصائص مضادة للسرطان يمكن أن تمنع تكوين الخلايا السرطانية.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الخضراوات ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام على مركب قوي يسمى الكاروتينات. يمكن أن تقلل هذه الكاروتينات من خطر الإصابة بسرطان الثدي وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

تحتوي أطعمة الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ودقيق الشوفان والذرة والشعير والفارو، على كمية جيدة من البوليفينول والمواد المغذية الأخرى مثل المغنيسيوم والبروتين والألياف. كلهم يلعبون دورا رئيسيا في إدارة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

5. الأحماض الدهنية تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة مع أولئك الذين لديهم كمية منخفضة من الأحماض الدهنية وتوجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في أسماك الماء البارد وزيت الزيتون والبذور والمكسرات والأفوكادو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل