المحتوى الرئيسى
تريندات

CNN تروج لسفرة مصر بـ«الملوخية والفول والطعمية»

01/15 20:49

أكدت قناة "CNN" الأمريكية في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن مصر تزخر بأطعمة ومشروبات مختلفة وبنكهات خاصة تميزها عن غيرها من الدول، وبعض هذه الأطعمة يرجع إلى عصر الفراعنة، مشيرة إلى أن تقاليد الطهي في مصر تمتد إلى ما يزيد عن 5000 عام وتتميز عن غيرها سواء في منطقة البحر الأبيض المتوسط أو الشرق الأوسط.

وأوضحت المصرية الأسترالية دينا الضيف صاحبة كتاب «The Taste of Egypt: Home Cooking from the Middle East» أن العديد من الأطباق المصرية تشبه بعض الأكلات في الشرق الأوسط لكنها تتميز بخصائص فريدة عن أقرانها خاصة فيما يتعلق بمكوناتها ونكهاتها المختلفة.

وأشارت القناة إلى أن من بين الأكلات الأكثر شعبية ويجب تناولها في مصر هي الفلافل أو الطعمية التي يتم صنعها من الفول وبعض الخضروات وأصبحت ذات شعبية كبيرة حتى في الدول الغربية، خلافا للفلافل الشامية التي تصنع من الحمص.

وأوضحت دينا الضيف، للقناة الأمريكية، أن من بين الأطباق الأخرى المهمة لدى المصريين هي "الملوخية" الموجودة لدى المصريين منذ عهد الفراعنة فقد كانت أحد الوجبات الأساسية التي تقدم للحاكم في مصر وقتها ووجدت قصص عنها على جدران مقابر الفراعنة.

ومن بين الوجبات الأخرى التي نصحت القناة بتناولها في مصر هي الشكشوكة، مشيرة إلى أن محافظة الإسكندرية تعتبر معقلًا لهذا الطبق اللذيذ الذي يتم تناوله كثيرا كأحد وجبات الإفطار.

وأشارت القناة إلى وجبات أخرى شهية في مصر وذات شعبية كبيرة وهي، الفتة، الكبدة، المحشي، الكشري، بابا غنوج، السمك، الجبنة، الكنافة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل