المحتوى الرئيسى
تريندات

محمد بن راشد: نتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل

01/15 20:09

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات كانت وستظل سبّاقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى التي تعلي شأن الشعب الإماراتي وتخدم المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى تطلعه لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنَّ استمرارية هذه الجهود تعزز مكانة دولة الإمارات لتظل النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام الإمارات ويحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص.

وأضاف: "اعتدنا في الإمارات أن نكون سبّاقين في الأخذ بزمام المبادرة، وقبل 20 عاما أدركنا أن الإعلام في هذا الجزء من العالم يعاني فجوة تمثلت في عدم وجود كيان يجمع القائمين عليه ويمنحهم جسور تواصل فعالة لمناقشة واقع ومستقبل مهنتهم، لذا كانت المبادرة لسد هذه الفجوة بتأسيس منصة تدعم فرص تطوير الإعلام وتأكيد قدرته على خدمة شعوب المنطقة والعالم وتشجّع صنّاع الإعلام العربي على الارتقاء بإمكاناته لمواكبة معطيات العصر ومتطلباته".

جاء ذلك بمناسبة حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالية نادي دبي للصحافة بمرور 20 عاما على تأسيسه، بناء على أفكاره وتوجيهاته.

وحضر الاحتفالية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

الاحتفالية تأتي بالتزامن مع تسلُّم دبي درع عاصمة الإعلام العربي، في المقر الجديد للنادي في "ون سنترال" التابع لمركز دبي التجاري العالمي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لما يقدمه نادي دبي للصحافة من إسهامات وما يقوم عليه من مبادرات ومشاريع تراعي البعدين المحلي والعربي، وما يطرحه من برامج تدريبية وتثقيفية هدفها إعداد أجيال من الإعلاميين المؤهلين.

وأكد ضرورة تعزيز فرص شباب الإعلاميين بتوفير مجالات التدريب والتأهيل اللازمة لرفع كفاءاتهم المهنية وإمدادهم بمقومات النجاح والتميز.

وقال: "الإعلام يلامس حياة الناس ويتفاعل معهم بصفة يومية يؤثر فيهم ويتأثر بهم ومن الضروري تهيئة أفضل الظروف التي تعين على الوصول بالطاقات الإعلامية وضمن مختلف تخصصاتها إلى أعلى مستويات الكفاءة ليكونوا دائما ملبيين لتطلعات الناس، متجاوبين مع احتياجاتهم، بمحتوى يخدم في بناء المستقبل الواعد الذي ننشده لدولتنا وأشقائنا في مختلف ربوع العالم العربي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل