المحتوى الرئيسى

بعد مصادرة البيئة للحيوانات.. صاحب مزرعة حيوانات يطلق هاشتاج "تربية الزواحف مش جريمة" على فيس بوك (صور)

01/15 19:50

قال فارس الفيشاوي، صاحب مزرعة حيوانات في قرية فيشابنا، على طريق أجا بمحافظة الدقهلية، إن التعقيدات والإجراءات القانونية كانت السبب في صعوبة الحصول على تصاريح لتربية الحيوانات، رغم أنه وفر البيئة المناسبة لها للحفاظ عليها.

وأشار إلى “القاهرة 24” المزرعة كان بها زواحف مختلفة وطيور وعناكب وقرود، وساهمت في نشر ثقافة التعامل مع الحيوانات واقتناء الزواحف، والحفاظ على النوعيات النادرة من الطيور، وقد نالت شهرة كبيرة في مصر وترحاب بين المهتمين بالحيوانات.

وكانت حملة قد أسفرت عن ضبط 65 طائرا وحيوانا بريا مهددا بالانقراض، 25 طائرا وحيوان محنط، لاحتوائها على طيور وحيوانات نادرة ومهددة بالإنقراض بدون تصريح، وثعابين وزواحف والثعالب وغيرها من الحيوانات غير المألوفة، والتحفظ عليها في حديقة الحيوانات بالجيزة.

وأطلق الفيشاوي هاشتاج “تربية الزواحف مش جريمة” للتدوين عليه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرفض حملات ملاحقة مربي الحيوانات، موضحًأ: “كان الهدف من المزرعة هو التعريف بوجود حيوانات وكائنات أخرى تصلح للاقتناء كحيوان أليف غير العصافير أو القطط”.

يذكر أن “الفيشاوي” قد تخرج في كلية الهندسة، واحترف تربية الزواحف منذ 15 عاما، في حديقة ملحقة بمنزله، ويعرف طفله باسم “طرزان المنصورة”، لأنه طفل تربى وسط الزواحف ويهوى اللعب معها، وكانت المزرعة وجهة لعدد من الزوار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل