المحتوى الرئيسى

أوكرانيا وحلف الناتو يجريان تدريبات مشتركة في أكتوبر بحوض البحر الأسود

01/15 20:16

أعلنت الحكومة الأوكرانية، أن كييف وحلف الناتو سيجريان في الفترة من 5-9 أكتوبر القادم، تدريبات مشتركة تحت اسم "الاستقرار المتين-2020" لحماية البنية التحتية الحيوية في منطقة البحر الأسود.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للحكومة، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع وثيقة بهذا الصدد، من قبل نائب رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروبي - الأطلسي ، دميتري كوليبا، والسفيرة بيتينا كادينباخ ، نائب الأمين العام للناتو للشؤون السياسية وسياسة الأمن، وفقا لما أورته وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية.

ونقل البيان عن كوليبا قوله: "نحن بحاجة إلى مزيد من المناورات والتدريبات وإجراءات أوسع نطاقاً مع الناتو .. واليوم نخطو خطوة جديدة في هذا الاتجاه .. المناورات مهمة أيضا لتطوير نظام استقرارنا الوطني في مواجهة التهديدات الهجينة".

وأوضح البيان أن التدريبات ستجري في الفترة 5-9 أكتوبر عام 2020 في أوديسا، وسيقوم المشاركون من أوكرانيا ودول "الناتو" بالتدريب على طرق اتخاذ إجراءات في حالات الأزمات التي قد تنشأ في منطقة البحر الأسود. والهدف من ذلك هو الاستجابة السلسة، وفي الوقت المناسب وبكفاءة، للهجمات الإلكترونية والهجمات على الموانئ بهدف الاستيلاء على طرق النقل والتهديدات الأخرى".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل