المحتوى الرئيسى

فيديو.. فالفيردي في رحلة اللاعودة

01/15 20:27

رحل إرنستو فالفيردي عن تدريب برشلونة الإسباني منذ أيام قليلة، وذلك عقب توديع بطولة كأس السوبر الإسباني، بالخسارة أمام أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-3.

وتولى كيكي سيتين، مدرب ريال بيتيس السابق، تدريب البارسا خلفا لفالفيردي، بعقد يمتد لموسمين ونصف.

وشهدت فترة المدرب الإسباني صاحب الـ55 عاما، تذبذبا كبيرا في مستوى أداء برشلونة ونتائجه، وابتعاد الفريق عن فلسفة لعبه المعتمدة على الاستحواذ وسرعة تناقل الكرة.

فلسفة برشلونة ظهرت في عهد المدرب الأسطوري الراحل يوهان كرويف وانتهجها الكثير من المدربين بعده، أبرزهم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الحالي، الذي درب الفريق الكتالوني بين عامي 2008 و2012.

واعتمد فالفيردي خلال فترته على طريقة لعب أقل جمالا، بعيدة عن أسلوب كرويف وجوارديولا، وهو ما جعل الجماهير الكتالونية تشعر بالضيق، لأن الفريق افتقد للمسة الجمالية التي كان يتميز بها.

وكان الفريق الكتالوني ودع دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين على حساب روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي على الترتيب، رغم تفوقه الكبير في مباراتي الذهاب في المرتين.

برشلونة فاز في ملعبه على روما 4-1 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بنسخة 2017-2018، ولكنه خسر 0-3 خارج ملعبه إيابا ليودع البطولة بفارق الأهداف الاعتبارية.

وتكرر الأمر في موسم 2018-2019 من البطولة، حيث فاز البارسا 3-0 على ليفربول ذهابا، قبل أن يخسر بشكل مفاجئ 0-4 إيابا.


widget

أهم أخبار الرياضة

أحدث أخبار الرياضة

أخر البومات الصور من Microsoft News

    تريندات

    Comments

    عاجل