المحتوى الرئيسى
تريندات

إشادة بالتجهيزات وعلاج بالمجان.. كبار جراحي العالم في مستشفى «طنطا التعليمي»

01/15 20:35

- خبير إيطالي يجري 8 جراحات لارتجاع المريء للأطفال بالمجان

- البروفيسور فابيو كيارنزا يشيد بالمستشفى وتجهيزها

- مدير المستشفى: استضافة كبار الأطباء في العالم بالمستشفى

بعد أن استقبل المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا، أول أمس، الخبير الأمريكي البروفيسور مدحت علام، أستاذ جراحات الجهاز الهضمي بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي نجح في إجراء جراحات للتخلص من السمنة المفرطة وإصلاح "الفتق الإربي" بالمنظار الجراحي، استقبلت المستشفى اليوم، الخبير الإيطالي البروفيسور فابيو كيارنزا، رئيس الجمعية الإيطالية لجراحة مناظير الأطفال.

ونجح الخبير الإيطالي بمشاركة فريق طبي بالمستشفى التعليمي العالمي، في إجراء 8 جراحات بالمجان بالمنظار الجراحي، تشمل حالات فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المريء، لعدد 8 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 شهور و4 سنوات، وتتراوح أوزانهم بين 5.5 كيلو جرام و16 كيلو جرام.

وقال الدكتور محمد الصواف، عضو الفريق الطبي وأستاذ جراحة الأطفال بجامعة طنطا، إن العمليات تمت باستخدام المنظار الجراحي الدقيق "الات 3 مم" في إصلاح فتق الحجاب الحاجز، وعلاج ارتجاع المريء دون الحاجة إلى فتح البطن، بما يساهم بشكل كبير في نمو الأطفال، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تعتبر من العمليات المعقدة في مجال جراحات الأطفال.

وأشاد الخبير الإيطالي بالمستشفى التعليمي العالمي، لتوافر التجهيزات الخاصة لإجراء مثل هذه العمليات، وتوافر البنية التحتية وآلات المنظار وغرفة العمليات، وكذلك عناية الأطفال الجراحية لاستقبال ومتابعة الحالات بعد إجراء الجراحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل