المحتوى الرئيسى

أسطورة الريدز: ليفربول بقيادة "كلوب وصلاح" يستطيع صنع المعجزات في 2020

01/14 22:00

إنهال أسطورة الريدز بالإشادة والغزل فيما يصنعه التقني الألماني يورجن كلوب، رفقة العريق الإنجليزي، مُشيرًا إلي أن ليفربول يستطيع صنع المعجزات خلال 2020، خاصًة في ظل تواجد قائمة لاعبين ذهبية بقيادة “صلاح، ماني، فيرمينو، فان دايك، أرنولد”.

أكد محمد سيسوكو، متوسط ميدان ليفربول خلال الفترة الذهبية للريدز بين عامي 2005 وحتى 2008، بأن كلوب يُقدم مستوى فني وتكتيكي خيالي رفقة حمر الميرسيسايد.

وقال سيسوكو خلال تصريحاته للموقع الرسمي لفريق ليفربول: “شكرا لجماهير الريدز على كل الحب والدعم، فخور للغاية لكوني جزء من عائلة ليفربول، أنا سعيد للغاية بكل هذا الحب والدعم”.

وأضاف: “فزنا بلقب من أجل ليفربول، وكانت هذه أفضل لحظات مسيرتي مع الفريق، لعبت مع العديد من اللاعبين الكبار مثل ستيفن جيرارد وتشابي ألونسو ولويس جارسيا، وأنا سعيد للغاية بهذا، لعبت أيضًا على آنفيلد، وهو أمر رائع بالنسبة لأي لاعب”.

وواصل: “الآن بات لدي الوقت للقدوم إلى ليفربول ومشاهدة الفريق، الفريق الحالي رائع في ظل قائمة لاعبين خيالية بقيادة «صلاح، ماني، فيرمينو» وتحت قيادة مدرب كبير للغاية يدعى يورجن كلوب. الفريق الحالي قادر على صنع التاريخ لليفربول”.

وأتم سيسوكو تصريحاته، قائلًا: “أريد الآن الاستمتاع ببعض الوقت مع أبنائي وأسرتي، أريد أن أظل عنصرًا فعالاً في كرة القدم، لن أدخل مجال التدريب، ولكن أود أن أكون مديرًا رياضيًا”.

سيسوكو المنضم للريدز من صفوف فالنسيا، خاض 87 مباراة مع الفريق خلال الفترة من يوليو 2005 إلى يناير 2008.

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 61 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 16 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 50 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل