المحتوى الرئيسى

الدخان ينهي مشوار لاعبة في أستراليا المفتوحة

01/14 10:30

تسبب دخان حرائق الغابات في أستراليا في انتهاء مشوار السلوفينية دليلة ياكوبوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس، بعدما انهارت عقب دخولها في نوبة سعال واضطرت للانسحاب من التصفيات (الثلاثاء).  

وكان منظمو البطولة قرروا إقامة المباريات رغم تدهور حالة الهواء في ملبورن، بسبب دخان حرائق الغابات، ووصوله إلى مستويات "تنطوي على خطورة" خلال الليل.

وكانت دليلة متقدمة 6-4 و5-6 في مباراتها ضد السويسرية ستيفاني فوجل في ملبورن بارك، عندما جثت على ركبتيها في أرضية الملعب الزرقاء وهي تعاني من صعوبات في التنفس.

وجاء انسحاب دليلة بعد ساعات قليلة من دفاع كريج تايلي، مدير البطولة، عن قرار إقامة مباريات التصفيات بعد تأجيلها في بادئ الأمر بسبب سوء حالة الهواء.

وأبلغ تايلي الصحفيين قبل انسحاب دليلة "اليوم عندما استيقظنا كان الدخان كثيفا لذلك اتخذنا قرار إلغاء التدريبات وتأجيل بدء مباريات التصفيات لمدة ساعة عن الموعد المحدد".

وأضاف "خلال الفترة التي ألغينا فيها التدريبات وأعدنا مرة أخرى بدء المباريات كان التحسن واضحا في الأجواء".

وكان الاتحاد الأسترالي للتنس قال في وقت سابق في بيان "الظروف في الموقع تتحسن، وإننا نراقبها عن كثب" بعدما حذرت هيئة حماية البيئة في ولاية فيكتوريا السكان وطلبت منهم البقاء داخل المنازل وإغلاق النوافذ.

ولقي 28 شخصا حتفهم ونزح الآلاف خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الحرائق الهائلة المشتعلة في أكثر من 27.7 مليون فدان، وهي نصف مساحة المملكة المتحدة تقريبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل