المحتوى الرئيسى

5 ملاحظات على ترشيحات أوسكار 2020.. تجاهل واستبعاد مفاجيء لهؤلاء

01/14 02:07

أعنلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركةاليوم الأثنين عن قائمتها النهائية للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة الـ92 وكالعادة لم تخل الترشيحات من مفاجئات غير متوقعة.

فقد شملت الترشيحات استبعاد العديد من الأسماء والأعمال السينمائية كانت المؤشرات الأولية لصالحهم.

في السطور التالية، نرصد أبرز الملاحظات على ترشيحات أوسكار لعام2020:

للعام الثالث على التوالي، الأفلام السورية حاضرة في فئة الأفلام الوثائقية حيث تمكن فيلمي The Cave "الكهف" لفراس فياض وFor Sama "إلى سما" لوعد الخطيب وإدوارد واتس من الوصول إلى القائمة النهائية لترشيحات أوسكار 2020، سبقهما في العام الماضي فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج طلال ديركي مرشحا لفئة أفضل فيلم وثائقي طويل وفي عام 2018 نال فيلم "آخر الرجال في حلب" للمخرج فراس فياض ترشيحا في فئة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وفي عام 2017، ترشح فيلم "الخوذ البيضاء" للمخرج أورلاندو فون آنسيديل في فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، وتمكن من اقتناص الجائزة.

لأول مرة في تاريخ جائزة الأوسكار، نالت شبكة البث الأمريكية Netflix أكبر عدد من الترشيحات في مقابل الشركات الأخرى.

حصلت Netflix على 24 ترشيحا لجائزة الأوسكار يضاف لإنجازات خدمة البث خلال الآونة الأخيرة وموقفا جيدا من قبل الأكاديمية تجاه خدمات البث، حيث حصل فيلم The Irishman على 10 ترشيحات ونال فيلم Marriage Story 6 ترشيحات وحصل The Two Popes على 3، ووجد أول فيلم رسوم متحركة طويل لها Klaus طريقه لقائمة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل.

بالإضافة إلى ذلك حصلت Netflix على ترشيحات 2 من الأفلام الوثائقة هما American Factory و The Edge of Democracy وفيلم وثائقي قصير Life Overtakes Me.

ويعد هذا انجازا قويا للشبكة الأمريكية التي تمتلك تاريخا من الاشتباكات مع مالكي المسارح والأكاديمية نفسها لدى ترشيحاتها خلال السنوات الماضية.

واحدة من أكثر المفاجئات إثارة للصدمة هو تجاهل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Frozen الذي سبب انتعاشة في شباك التذاكر العالمية بل توج كواحدا من أكثر أفلام الرسوم المتحركة الأكثر نجاحا على الإطلاق في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل ولم ينل الفيلم سوى ترشيحا واحدا لجائزة أفضل أغنية في فيلم عن Into The Unknown.

بعد أن تلقت ترشيحا لجوائز مثل جولدن جلوب وساج، بدت جينيفر لوبيز مستعدة لتلقي ترشيحا لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Hustlers ولسوء الحظ تم استبعادها على الرغم من أدائها المتميز في الفيلم في مفاجئة لمتابعي موسم الجوائز.

رغم الإشادات التي نالها كريستيان بيل عن دوره في فيلم Ford v Ferrari لم يحالفه الحظ للحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مثلما هو الحال مع آدم ساندلر عن فيلم Uncut Gems.

كما فشل إيدي ميرفي في الحصول على ترشيحا للجائزة عن دوره في Dolemite Is My Name's الذي نال عنه ترشيحا لجائزة جولدن جلوب، وأيضا روبرت دي نيرو عن دوره في The Irishman.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل