المحتوى الرئيسى

سيدتان تقاضيان ريهام سعيد: "التخان مش عالة"

01/13 22:28

أقامت سيدتان من أصحاب الوزن الزائد، دعوى قضائية، أمام محكمة الجنح، تتهمان فيها الإعلامية ريهام سعيد، بالإساءة لهما، وذلك خلال حلقة برنامجها "صبايا الخير" والذي كان يُذاع على قناة الحياة، والتي تحدثت فيها عن السمنة، وادعيا ضدها مدنيا.

وقالت المدعيتان "سناء ودعاء" وهما من منطقة إمبابة، إنهما فوجئتا يوم 19 أغسطس الماضي، بالمُدعى عليها توجه إهانات بالغة للسيدات البدينات واستخدمت عبارات وأوصافا مسيئة، أدت لحالة من الاستياء والغضب لدى الشعب المصري، خلال حديثها عن السيدات البدينات، بحلقة برنامج "صبايا الخير".

وقالت المدعيتان: "ريهام سعيد سخرت من السيدات البدينة ومن كل ذي وزن زائد، حيث قالت إنهم ميتين وعالة على أسرهم والمجتمع، وزعمت أن السيدة البدينة تشوه المنظر وريحتها وحشة، مما أهان عددا كبيرا من أفراد المجتمع، في إساءة بالغة لقطاع كبير من الشعب المصري، خاصة أن برنامجها يُذاع في مختلف الدول العربية وعلى كافة مواقع السوشيال ميديا، وهو ما تسبب في إيقاف البرنامج من قبل إدارة القناة وتقديم اعتذار رسمي للسيدات المصريات وكافة المشاهدين".

وأضافت السيدتان: "نحن سيدتان بدينتان لكل منا أخت بدينة أيضا، وقد حزن الجميع وأصابهم الإحباط لأنهم ليسوا عالة على أسرهم أو المجتمع".

ووصفت السيدتان ما صدر عن "سعيد" بأنه حض على الكراهية والتمييز، ويخالف نص المادة 53 من الدستور المصري، ويمثل جريمة منصوص عليها بعدة مواد من قانون العقوبات المصري.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل