المحتوى الرئيسى
تريندات

معيط: اللي دفعه الشعب في 5 سنين مش قليل.. والدنيا هتتغير في 30 يونيو

01/13 16:59

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن ما دفعه الشعب المصري خلال الـ5 سنوات الأخيرة "مش قليل"، وذلك حتى تتمكن البلاد من الوصول لحالة الاستقرار التي تعيشها الآن، مؤكدا أنه بحلول 30 يونيو المقبل "الدنيا هتتغير".

تصريحات الوزير جاءت خلال حضوره اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المهندس فرج عامر، لمناقشة بعض الأزمات الخاصة بصناعة الورق، والمصانع، والجمارك.

وقال "معيط" خلال الاجتماع: "لا نريد تحميل الأجيال الجديدة ما تحملته الأجيال الحالية من أعباء، واللي دفعه الشعب المصري في 5 سنوات مش قليل، اللي وصلنا له كان له ثمن، يجب إيجاد نقاط التوازن التي تُمكن قطاع الصناعة من أسعار طاقة متناسبة دون إحداث خلل".

وتعهد وزير المالية، بدراسة تخفيض أسعار الطاقة وخاصة الكهرباء والغاز الطبيعي للمصانع، مؤكدا أن ملف الطاقة للمصانع على طاولة اجتماعات القيادة السياسية مع الحكومة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن هذه هي مرحلة الصناعة، وهناك تكليف واضح من الرئيس، للحكومة، بالاهتمام والنهوض بهذ القطاع".

وقال محمد معيط: "كان هناك عجز في الطاقة في مرحلة معينة، والدولة أنفقت ما يزيد على 600 مليار جنيه استثمارات ضخمة لضمان وجود الكهرباء، نتج عن هذه الاستثمارات كمية كبيرة تكفي الأجيال القادمة والتصدير، ونفس الوضع في الغاز الطبيعي".

وأعلن "معيط" أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، يتضمن إلغاء الضريبة المفروضة على المواد الخام، ومُدخلات الإنتاج المستوردة من الخارج لتحسين جودة الورق محلي الصنع وتدخل في صناعته (عجينة الورق المستورد).

وأكدوزير المالية، أن قانون الضريبة العقارية يحتاج إلى إعادة نظر بشكل شامل، موضحا أنه جرى تأجيل فرض أي زيادات جديدة لمدة 3 سنوات، مضيفا: "وأنا مازلت عند وعدي، بشأن الضريبة العقارية على المصانع، وسيجري رفعها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل