المحتوى الرئيسى

موجودة في التراب.. اكتشاف بكتيريا تمنع الإصابة بالتوتر والضغط النفسي

01/12 20:07

نجح فريق دولي من العلماء في اكتشاف نوع خاص من البكتيريا موجود في التربة، هذه النوع يتميز بأن لديه مادة تساعد على التخلص من الضغط النفسي

وبعد دراسة متخصصين من بريطانيا وأمريكا والمجر لهذا النوع من البكتيريا التي تعيش في التربة، وجدوا أنها تمتلك قدرة على إنتاج حمض دهني معين له تأثير مضاد للالتهابات، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي. 

البكتيريا الجديدة من نوع "Mycobacterium vaccae"، وأكد العلماء أن فوائدها لا تنتهي عند الحد من الالتهابات، لأن الحمض الدهني المفرز، المسمى "ثلاثي الجليسريد"، يمنع الإصابة بالتوتر والضغط النفسي.

واستطاع العماء أن ينتجوا مادة " ثلاثي الجليسريد" مختبريا، حيث تم إيجاد هذه الدهون في الخلايا المناعية للفئران التي تتمتع بقدرة على اكتشاف وابتلاع المواد الضارة في الجسم وتساهم في تطهيره من البكتيريا والفطريات والطفيليات.

وفسر العلماء فوائد "ثلاثي الجليسريد" أنها بسبب الرابط بينها وبين البروتين داخل الخلية المناعية، يتم حظر المسارات التي تساهم في مختلف الالتهابات.

وأشار الخبراء إلى أنه عندما تدخل بكتيريا التربة إلى الخلايا المناعية، فإنها تطلق حمضًا مضادًا للالتهابات، لتمنع الالتهاب وبنفس الطريقة تمنع التوتر والضغط النفسي.

تخضع أم في كوريا الشمالية لتحقيقات من جانب وزارة أمن الدولة، لتحديد مدى استحقاقها لعقوبة السجن، بعد أن علمت السلطات الحكومية أنها دخلت لمنزلها المحترق لتنقذ

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لوفاة الداعية الكويتي من أصل فلسطيني الشيخ محمود عبدالباقي الشهير بـ"أبوخطاب" أثناء إلقائه درسا دينيا.

ورود في مدخل المحل، صور مكة في أرجاء المكان، ومعها العديد من الذكريات والصور الخاصة بمحمد صلاح في مختلف المناسبات، شاشة عرض محملة بشريط به أجمل لحظات عاشها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل