المحتوى الرئيسى

"ديوا" تكشف عن أبرز مشاريعها في قمة طاقة المستقبل 2020 بأبوظبي

01/12 15:47

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" بصفتها شريك الكفاءة في الدورة الـ13 للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 إحدى الفعاليات الرئيسة ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) في الفترة من 13 إلى 16 يناير في أبوظبي. 

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب: تعزز مشاركتنا ورعايتنا السنوية للقمة العالمية لطاقة المستقبل جهود تبادل الخبرات مع كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال حول العالم بهدف توحيد الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة.

كما تدعم جهودنا لتعزيز سوق الطاقة النظيفة والمتجددة وجعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة بما ينسجم مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وأضاف "ترتبط هيئة كهرباء ومياه دبي بعلاقات وثيقة مع شركة "مصدر" التي تقود الائتلاف الذي يعمل على إنجاز المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات بحلول عام 2020".

وتستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" خلال القمة أبرز إنجازاتها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة إلى جانب بعض مشاريعها المتميزة في قطاع الابتكار والمستقبل، ومن أهمها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

كما تعرض مشروع "الهيدروجين الأخضر" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية.

كما تشمل منصة العرض نموذجاً عن مبنى الشراع المبنى الرئيس الجديد للهيئة، والذي سيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم؛ بخلاف مبادرة "شمس دبي" الهادفة إلى تشجيع أصحاب المباني والمنازل لتركيب لوحات كهروضوئية على الأسطح لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة.

كما تشمل منصة الهيئة على مبادرة "الشاحن الأخضر" للسيارات الكهربائية لتشجيع الأفراد على اقتناء السيارات الصديقة للبيئة، حيث أنشأت الهيئة 200 محطة شحن سيارات كهربائية في أرجاء إمارة دبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل