المحتوى الرئيسى

مدرب صن داونز يتناسى خماسية الأهلي ويحرج الزمالك

01/12 18:02

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي، عن سعادته البالغة، بعد فوز فريقه على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، متذكرًا تفوق فريقه منذ عدة سنوات على الزمالك.

ونجح صن داونز من تحقيق الفوز على تحاد العاصمة الجزائري، بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات لصحيفة “Times Live: “أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي ننجح فيها في التأهل للدور التالي قبل جولتين من دور المجموعات”.

وأضاف: “تفوقنا مرة آخرى على فريق من شمال إفريقيا ذهابًا وإيابًا، في الماضي كان أمر صعب للغاية، لكن في الماضي القريب أصبحوا بأتون إلى هنا وهم على علم أن الأمر سيكون صعب للغاية”.

وتابع: “كسرنا حاجز الخوف ضد أندية شمال إفريقيا، منذ التفوق على الزمالك في 2016 ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات، والآن فعلناها مرة آخرى أمام اتحاد العاصمة الجزائري”.

جدير بالذكر أن الزمالك قد خسر من صن داونز مرتين في دور المجموعات عام 2016، حيث خسر المباراة الأولى في القاهرة بهدفين لهدف، وخسر في المباراة الثانية بهدف دون رد في بريتوريا، قبل أن يخسر الفارس الأبيض لقب البطولة على يد نفس الفريق حيث خسر ذهابًا بثلاثية نظيفة، وفاز في العودة بهدف نظيف.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثالثة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط بعد مرور 4 جولات، وضمن التأهل رسميًا للدور التالي.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره الجونة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز، والمقرر لها الخامسة مساء الأربعاء المقبل على ستاد الجونة بالغردقة.

الزمالك واصل استعداداته لمواجهة الجونة، بخوض التدريبات الجماعية على ملعب النادي بميت عقبة، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

وعقد كارتيرون جلسة خاصة مع يوسف أوباما، خلال المران من أجل منحه بعض التعليمات الفنية التي يريدها خلال الفترة القادمة.

وأكد المدير الفني ليوسف أوباما أنه أحد أهم العناصر الهجومية الموجودة في الفريق، مشيدًا بمستواه خلال الأونة الأخيرة.

وطالب كارتيرون اللاعب بضرورة بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى مزيد من التركيز داخل الملعب.

ويعتمد المدرب الفرنسي على يوسف أوباما بشكل أساسي خلال الفترة الماضية، ويبدو أنه على قناعة تامة بقدراته الفنية.

أما محمد عبدالشافي الظهير الأيسر، فغابب عن التدريبات بعد حصوله على إذن من المدير الفني بسبب شعره بالإجهاد بعد مشاركته في مباراة زيسكو الأخيرة.

وشهدت التدريات مشاركة محمود عبد الرحيم جنش، تحت قيادة عمرو عبدالسلام مدرب الحراس، بتواجد الثلاثي محمد أبو جبل، محمد صبحي ومحمد عواد.

وشارك جنش في التدريبات بشكل طبيعي، وذلك تمهيدًا لعودته للمشاركة في المباريات من جديد خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة، بعد مرور 12 جولة وبفارق9 نقاط عن الأهلي المتصدر، لكن الأخير لعب مباراة أقل.

وأكد محمد فضل أن الاتفاق تم بصورة نهائية مع الاتحاد الإماراتي وشركة “بريزينتيشن” الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على الموعد النهائي لإقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك على بطولة السوبر المحلي عن الموسم المنقضي.

وستقام المباراة بصورة نهائية على ملعب محمد بن زايد في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الإمارات والسابعة بتوقيت القاهرة يوم 20 فبراير المقبل، مع تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة في المسابقات المحلية المصرية.

وسافر محمد فضل إلى دولة الإمارات رفقة رئيس لجنة المسابقات، حسام الزناتي من أجل الاستقرار والاتفاق على كافة التفاصيل النهائية لإقامة مباراة السوبر، وهو ما دفعهم لتفقد العديد من الملاعب قبل الاستقرار على الملعب النهائي لاحتضان اللقاء.

وزار الوفد المرسل من اتحاد الكرة المصري ثلاث ملاعب من أجل اختيار الملعب النهائي، ليقع الاختيار على ملعب محمد بن زايد والذي يتسع إلى 37 ألف متفرج، مع الاتفاق على تطبيق تقنية الفيديو في هذه المباراة بقيادة تحكيمية أجنبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل