المحتوى الرئيسى

تثبيت مسلة التحرير يناير الجاري ونسبة العمل 80 %( تفاصيل كاملة)

01/10 14:44

تضافرت جهود عدد من الجهات لإنجاز التجهيزات الخاصة بتطوير ميدان التحرير، وعلى رأسهم وزارة السياحة والاثار، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومحافظة القاهرة، وشركة المقاولون العرب المنفذة لانجاز المخطط التطويري لميدان التحرير.

واقتربت أجهزة محافظة القاهرة من الانتهاء من تطوير الميدان بالشكل الفرعوني، بـ "مسلة" تتوسط "صينية الميدان" يصل وزنها 100 طن، ويدور حولها 4 كباش يزن الواحد 15 طن، ليعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن نقل المسلة الى ميدان التحرير خلال الشهر الجاري.

وقال الدكتور علي عبدالرحمن استشاري مشروع التطوير ومحافظ الجيزة السابق ان نسبة العمل بالميدان الخاصة بالحفر لتثبيت الـ4 كباش بشكل دائري حول المسلة بلغت 80 %، واكد عبدالرحمن في تصريحات لـ"الدستور"ان الاعمال المحيطة بالميدان من تشجير ومشيات اقتربت من الانتهاء.

وقد انتهت هيئة نظافة القاهرة من مراجعة اعمدة الانارة المحيطة بميدان التحرير، إلى جانب إنتهائها من طلاء العقارات الطالة على الميدان، وتم فيها رفع الكفاءة بالكامل في قطر العمل البالغ 50 متر.

كما انتهت محافظة القاهرة من الطبقة الاسمنتية الأولى من "المشايات" المحيطة بـ "صينية" الميدان لتتم عملية التشجير بالزيتون، عقب الانتهاء الكامل من تطوير ميدان التحرير.

وكذلك انتهت شركة المقاولون العرب من عملية "تجليخ" الاسوار الحديدية وتنظيفها، حول ميدان التحرير ليتم طلائها من جديد، قبيل تثبيت المسلة والكباش بايام وذلك للحفاظ على لونها وعدم تاثرها بالاعمال التطويرية.

فيما تنتظر شركة الصوت والضوء الانتهاء الكامل من اعمال التطوير بالميدان لتضع اللمسات الاخيرة بالميدان، بعد تثبيت المسلة والكباش الأربعة، وانتهاء تطوير محيط ميدان التحرير، لتبدأ في وضع الاضاءات الموجهة للمسلة والكباش، بشكل زيني تعكس التطوير الفرعوني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل