المحتوى الرئيسى

كيف تستعد الحكومة لتوفير السلع قبل شهر رمضان المبارك؟ - فالصو

01/10 08:01

كعادتها كل عام تستعد الحكومة مبكراً لشهر رمضان الكريم من أجل توفير السلع اللازمة للمواطنين، والتى يقبلون عليها خلال الشهر الكريم.

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن وزارة التموين تقوم الآن بإبرام مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعدادًا لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف الوزير إلى أنه يتم المتابعة المستمرة مع كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية، وذلك لتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة، ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

وأكد الدكتور على المصيلحي، أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يبلغ 6 أشهر، والزيت 4 أشهر، والقمح 5 أشهر، والأرز 3 شهور، بخلاف تعاقدات الأرز المحلى، والتى ستبدأ منتصف شهر مارس 2020 للتوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وشدد الوزير على أن الوزارة تعمل على توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها فى كافة المنافذ التابعة لوزارة التموين سواء الثابتة والمتنقلة، وذلك بتكافل جهود كافة أجهزة الدولة المعنية، بطرح السلع الغذائية للمواطنين سواء منافذ القوات المسلحة، ومنافذ وزارة الزراعة ومنافذ وزارة الداخلية.

ويساعد زيادة المعروض والكميات من هذه السلع فى ضبط الأسواق والأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين ولا سيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وبحسب المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن الحسابات الفلكية كشفت أن شهر رمضان سيحل فى 24 أبريل 2020.

وأضاف أنه بالحسابات الفلكية التى أجراها المعهد للعام الهجرى الجديد وغرات الشهور، سيتم استطلاع هلال شهر رمضان يوم 22 أبريل هلال شهر رمضان، حيث سيولد هلال الشهر الكريم فى 24 أبريل بتمام الساعة الرابعة و25 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وبحسب الحسابات التى يجريها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإنه متبقى أقل من 140 يوماً على حلول شهر رمضان المبارك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل