المحتوى الرئيسى

روسية تساعد المصريين على تجاوز مصاعب الحياة: عندما يتخلى عنك الجميع.. ثق بنفسك

01/09 01:40

حادث سيارة تعرّضت له، غيّر مسار حياتها تماماً، فبعد تعرّضها لتحطم فى عظام وجهها وجسدها، تعافت جين بابكينا، روسية الجنسية، وبدأت تتعامل مع حياتها بطريقة مختلفة، واجهت الكثير من الصعوبات، بعد أن تخلى عنها الجميع، لتقرّر تكريس كل حياتها فى مصر، لمساعدة أمثالها من الناجين من حوادث، سواء بتأليف كتب، أو منحهم دورات تدريبية وجلسات نفسية.

«بعد الحادث، تم تجميعى قطعة قطعة، وخياطة نصف عضلات جسدى، تحطم فىّ كل شىء، بما فى ذلك وجهى كله، وأخبرنى الأطباء أننى لن أسير مجدداً، شعرت بأن حياتى انتهت، فانفصلت عن زوجى المصرى بعد زواج لأكثر من 17 سنة، بسبب عدم التكيف مع حالتى الجديدة، واكتشفت أن الله وهبنى حياة أخرى لأساعد فيها الناجين من الحوادث، بل ومن يبحثون عن معنى الحياة». كلمات «جين»، التى حاولت تحقيق هدفها بأكثر قدر من الدقة والمواءمة لتفاصيل الحياة فى مصر.

لم تكتفِ «جين» بدراستها فى مجال الحقوق الذى حصلت فيه على شهادتها من روسيا، بل عمدت إلى دراسة «الشريعة الإسلامية»، و«علم النفس والاجتماع»: «أنا مسلمة، وأعيش فى مصر منذ أكثر من 13 عاماً، وبالتالى يجب علىّ أن أكون أكثر إلماماً بطبيعة البلد الذى أعيش فيه، حتى تصل رسالتى إلى الجميع، وهى مساعدة الناس على تنظيم حياتهم، والتماسك والتغلب على الفترات الصعبة التى تواجههم، سواء كانت فى حوادث أو غيرها بأقل قدر من الخسائر».

ثلاثة كتب، هى نتاج رحلة «جين»، قدمتها بثلاث لغات، هى العربية والروسية والإنجليزية، بأسعار لا تتجاوز الـ90 جنيهاً، تحت عناوين «9 خطوات لتبدأ من جديد»، «بوصلة للحياة حتى لا تضل»، «من أجل ماذا خلق الإنسان»: «أنا أدين لمصر بالكثير، وأتمنى أن أكون مفيدة للناس بها».

أجاب مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد على سؤال متى ستنتهي حالة عدم الاستقرار في الطقس

عادات مصرية نمارسها فى حياتنا اليومية بشكل تلقائى معتقدين أنها صحيحة فى حين أنها تدمر الصحة وتؤدى إلى الإصابة بأمراض عديدة، الدكتور مجدى نزيه

وأما عن جثث الجمال التي من المقرر أن يتم تنفيذ حكم الإعدام فيها، فمن المتوقع أن يتم تركها حتى تجف قبل حرقها أو دفنها...

تعرف على طقس مدينة مورمانسك التي لا تري الشمس لمدة شهر ونصف في العام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل