المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. مصر وفرنسا وايطاليا واليونان وقبرص يبحثون أزمة ليبيا

01/06 10:11

يستضيف وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء المُقبل، اجتماعًا تنسيقياً وزراياً يضم وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص لبحث مُجمل التطورات المتسارعة على المشهد الليبي مؤخرًا، حسبما أفاد البيان الصادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين.

وحسب البيان، فإنه من المُقرر أن يبحث وزراء الخارجية سبل دفع جهود التوصل إلى تسوية شاملة تتناول كافة أوجه الأزمة الليبية، والتصدي إلى كل ما من شأنه عرقلة تلك الجهود، إضافة إلى التباحث حول مُجمل الأوضاع في منطقة الشرق البحر المتوسط.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أمس الأحد، أن وحدات من الجيش التركي بدأت التحرك بالفعل إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني، المتمركزة في طرابلس، برئاسة فايز السراج.

وقال إردوغان في مقابلة مع محطة "سي إن إن ترك" التلفزيونية إن تركيا ترسل أيضاً كبار قادة الجيش إلى ليبيا، وفق ما نقلته وكالة رويترز الإخبارية.

ومنح البرلمان التركي إردوغان تصريحاً بإرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق، أمام الهجوم الذي تشنه قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، للسيطرة على العاصمة طرابلس، في خطوة واجهت رفضاً وانتقادات عربية وعالمية واسعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل