المحتوى الرئيسى

فى الذكرى الـ109 لتأسيسه.. اعرف مراحل تطور اسم نادى الزمالك - فالصو

01/06 00:02

تحل اليوم الذكرى الـ109 لتأسيس نادى الزمالك، والذى يعد قطب من أقطاب الكرة المصرية، وواحدًا من أعرق الأندية الرياضية المصرية والعربية وتوجد به نحو ٢٢ لعبة رياضية وأكثر ما يميزه فريق كرة القدم.

ولكن ربما لا يعرف الكثيرون أنه نادى الزمالك لم يكن هو الاسم الذى بدأت به القلعة البيضاء مسيرته التاريخية في الرياضة المصرية، وفى السطور التالية نستعرض تطور اسم نادى الزمالك.

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

- حقيقة زواج رياض محرز من ممثلة أفلام إباحية

لعب الزمالك مع العديد من الفرق الأجنبية، سواء في مصر أو خارجها وأحرز أكثر من فوز، وكان أكبر فوز له على غريمه التقليدى النادى الأهلى ٦/صفر عام ١٩٤٤ في نهائى كأس الملك (كأس مصر حاليا)، والزى الرياضى الذي يمز النادى هو الفانلة البيضاء ذات الخطين الحمراوين بعرض الفانلة، ويرمز اللون الأبيض للسلام.

بينما يشير الخطين الحمراون للكفاح في سبيل النصر، وشعار النادى عبارة عن رامى السهم في زى فرعونى يصوب سهمه نحو هدف، وقد تأسس النادى في مصر منذ مائة وتسعةأعوام تحديدا في مثل هذا اليوم في ٥ يناير ١٩١١ وكان اسمه يوم أسس نادى قصر النيل.

وسمى بهذا الاسم لأنه كان يشغل مكان (كازينو النهر) الحالى بالجزيرة، وكان الغرض في مكانه هذا هو أن يكون مقابلا للنادى الأهلى المصرى، وكان جورج مرزباخ، رئيس النادى ورئيس المحاكم المختلطة في مصر آنذاك، تطلع لأن يكون الناديان يوما ما أهم ناديين على مستوى العالم العربى، وفى ١٩١٣ انتقل النادى لمقر آخر عند تقاطع شارع ٢٦ يوليو ورمسيس الحاليين في مكان مبانى (الشهر العقارى ودار القضاء العالى).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل