المحتوى الرئيسى

أسمنت طره تبيع الأفران القديمة بمصنعها بقيمة 30.7 مليون جنيه

12/30 13:00

آراب فاينانس: أعلنت شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية (TORA) عن نتيجة المزاد الخاصة بنظام المظاريف المغلقة لبيع الأفران والطواحين القديمة الخاصة بمصنع طره فقط، والتي توقفت عن العمل منذ 2013 مشيرة إلى أن المزاد اسفر عن عملية بيع يبلغ 30.7 مليون جنيه، وفقا لبيان البورصة.

وتابعت موضحة أن جلسة المزاد العلني عقدت بتاريخ 16/12/2019.

جدير بالذكر أن أسمنت طره- التابعة لشركة السويس للأسمنت- قد قالت فى إفصاح سابق للبورصة إلى أنها ستعيد طرح تلك الأفران للبيع مرة أخرى فى وقت لاحق.

وأعلنت السويس للأسمنت، فى مايو الماضى، إيقاف نشاط شركتها التابعة أسمنت بورتلاند طرة وقفًا مؤقتًا نتيجة تدهور النتائج المالية وتكبدها خسائر متزايدة.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق، إنها قررت وقف نشاط أسمنت بورتلاند طرة، مع الإبقاء على الشركة وعدم تصفيتها، طالما أمكن إيقاف التشغيل وعدم تكبد خسائر إضافية.

وقالت أسمنت بورتلاند إن سوق الأسمنت المصرية تشهد حاليًّا زيادة هائلة فى العرض تتجاوز 30 مليون طن سنويًّا، مقابل انخفاض الطلب المحلى للعام الثالث على التوالى، مما يؤدى إلى انخفاض الأسعار لمستويات لا تغطى التكلفة.

وأضافت الشركة، فى إفصاح سابق، أنها بذلت مجهودًا لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل، لكن وضع السوق الحالى جعل نشاطها يتكبد خسائر نقدية بصفة مستمرة ولا يتوقع أن يشهد هذا الوضع انفراجة على المستقبل القريب.

وتعد “أسمنت طرة” شركة الأسمنت الأولى في مصر، وتمتلك شركة السويس للأسمنت حوالي 66.12% من الشركة. وتمتلك شركة أسمنت طره أقدم محجر للحجر الجيري، والذي تم استخدامه في إنتاج أحجار الأهرامات الثلاث.

كما كانت أسمنت طرة هي الشركة الأولى في مصر التي تتبع الطريقة الجافة في صناعة الأسمنت. وفي يونيو 2006 حصلت شركة أسمنت بورتلاند طرة على شهادة الجودة من المعهد الأمريكي للبترول (API) لإنتاج أسمنت آبار البترول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل