المحتوى الرئيسى

أبرز القادة الذين تولوا مناصبهم رسميا في 2019

12/26 19:02

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، تقريرا، ضم أبرز الشخصيات، التي تولت قيادة دول حول العالم، خلال عام 2019، وفيما يلي أبرزهم، وفقا للتسلسل الزمني:

يتولى فيليكس تشيسيكيدي رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية، والسلطان عبد الله شاه يؤدي اليمين الدستورية ليكون بذلك الملك الـ16 في تاريخ ماليزيا.

الرئيس محمد بخاري يفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، في نيجيريا.

السنغال تعلن رسميا فوز الرئيس ماكي سال، في الانتخابات، والمحامية الليبرالية سوزانا كابوتوفا تفوز في انتخابات الرئاسة في سلوفاكيا.

جورج فيلا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لجزيرة مالطا، وفوز زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري الفنلندي في الانتخابات البرلمانية، 

وفي ذات الشهر فاز عثمان غزالي، بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة في جزر القمر، كما حقق الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي، فوزا كاسحا في انتخابات الرئاسة الأوكرانية.

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، يفوز في الانتخابات الرئاسية، كما فاز حزب الشعب الهندي (بهاراتيا غاناتا) بزعامة رئيس الحكومة ناريندرا مودي، في الانتخابات العامة.

وفي ذات الشهر أيضا تم تعيين أول مستشارة في تاريخ الجمهورية النمساوية، بقرار من الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين.

الكتلة الديموقراطية الاشتراكية في الدانمرك برئاسة ميتي فريديركسين، تتولي رئاسة الحكومة، وفي كازاخستان يؤدي قاسم جومارت توكاييف، اليمين الدستورية رئيسا لكازاخستان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وفي ذات الشهر فاز مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو، في انتخابات بلدية إسطنبول، وميني فريدريكسون، تتولى رئاسة الوزراء في الدنمارك بعد فوز حزبها (التيار اليساري) على الحزب الليبرالي في الانتخابات العامة .

فوز محمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية، ورئيس بنما الجديد لورنتينو نيتو كورتيزو يؤدي اليمين الدستورية.

وفي ذات الشهر، ينتخب البرلمان الأوروبي النائب الاشتراكي الإيطالي ديفيد ساسولي رئيسا له لمدة عامين ونصف العام، وحزب الديمقراطية الجديدة المعارض (تيار يمين الوسط) برئاسة كيرياكوس ميتسوتاكيس، يفوز في الانتخابات العامة في اليونان، كما تم انتخاب النائب المعارض سليمان شنين، رئيسا للبرلمان الجزائري.

وفي الشهر نفسه، يصدق على تعيين أورسولا فون دير ليين، رئيسة لمفوضية الاتحاد الأوروبي، وفوز الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة رئيس الوزراء  شينزو آبي، في انتخابات مجلس الشيوخ، كما فاز وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون برئاسة مجلس الوزراء.

إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، يعتلي العرش رسميا خلال حفل ضخم، والرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان، كما أعلنت المحكمة الانتخابية العليا في بوليفيا فوز الرئيس إيفو موراليس، بولاية رابعة.

وفي ذات الشهر فاز المرشح اليساري ألبرتو فرنانديز، في انتخابات الرئاسة الأرجنتينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل