المحتوى الرئيسى

تكتيك11| الزمالك "تائه في بحر الظلمات".. والعميد يمنح الأهلي هدية ذهبية!

12/21 01:00

انتهت أحداث مباراة الأهلي وضيفه سموحة بنتيجة التعادل السلبي ، ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020، ليواصل الأبيض التوهان في بحر نزيف النقاط، والابتعاد عن غريمه التقليدي الأهلي.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمد عبد الغني، محمود علاء، محمد عبد الشافي.

الوسط الدفاعي:طارق حامد، فرجاني ساسي.

الوسط الهجومي: أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، محمد أوناجم.

بدأ اللقاء بضغط كبير من لاعبي الزمالك على دفاعات الموج الأزرق، محاولًة في صنع فرص حقيقية وتسجيل هدف مبكر، بينما على الجانب الآخر سيطرة حالة من العشوائية  على لاعبي سموحة حيث أبتعدوا عن مستواهم المعهود تحت القيادة الفنية للعميد حسام حسن، إلا أنهم حافظوا على نظافة شباكهم طوال الـ30 دقيقة الأولى من المباراة، ولكن من دون صناعة تهديد واضح على شباك محمد أبو جبل.

وجاءت أخطر هجمات الشوط الأول في الدقيقة 28 بعدما حول مصطفى محمد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة رائعة على الطاير، ولكن الهاني سليمان تصدى للكرة بنجاح ليحمي شباكه من الهدف الأول.

ومرر فرجاني ساسي الكرة خلف الدفاع السكندري في الدقيقة 43 إلى مصطفى محمد الذي انفرد لكنه سدد الكرة أرضية ليبعدها الحارس بنجاح.

وكاد الزمالك أن يتقدم في الدقيقة 48 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها مصطفى محمد برأسية باتجاه محمود علاء أمام المرمى لكن مدافع الزمالك ارتبك لتمر الكرة منه إلى الدفاع الذي أبعدها بنجاح.

واستمر الفارس الأبيض في مواصلة الضغط على دفاعات الفريق السكندري من أجل فتح المباراة سريعًا وتسجيل الهدف الأول مع بداية الشوط الثاني، إلا أن تماسك كتيبة العميد تمكنت من الحفاظ على الشباك نظيفة بعد مرور ساعة كاملة من عمر المباراة.

وكاد سموحة أن يتقدم في الدقيقة 60 عن طريق رونالد وانجا بعد هجمة مرتدة انتهت بتسديدة مهاجم الفريق السكندري التي حولها أبو جبل إلى ركنية لم يستفد منها الضيوف.

استمر الزمالك في الاستحواذ على مُجريات اللعب وشن العديد من الهجمات على مرمى الهاني سيلمان، إلا أن تمركز دفاع الموج الأزرق كان له التفوق والحفاظ على النتيجة بيضاء طوال 75 دقيقة كاملة، وفي انتظار تنفيذ هجمة مرتدة سريعة من أجل خطف الـ3 نقاط من بين أنياب الفارس الأبيض.

حاول كارتيرون ضخ دماء جديدة للكتيبة البيضاء عن طريق الدفع بمصطفي محمد بدلًا من يوسف أوباما في الدقيقة 71، قبل أن يُزيد عدد مهاجمي الزمالك في الدقيقة 77 ليدخل كريم بامبو بدلًا من محمد أوناجم.

كان لدخول بامبو مفعول السحر على أداء وخطورة الزمالك، حيث انفراد في الدقيقة 80 بعد بينية خلف الدفاع ليتسلم الكرة دون ضغط دفاعي ويسدد كرة ارضية مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل