المحتوى الرئيسى

مسؤولة العرض الختامي لمنتدى الشباب تكشف لـ"الوطن" تفاصيله: رقصة واحدة

12/17 12:39

على مدار 4 أيام من العمل المتواصل منذ انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبادل خلالها المتحدثون والمشاركون أفكارهم بشأن القضايا المهمة، أما خلف الكواليس فعملت فرقة "بيروت للباليه المعاصر" باجتهاد للاستعداد للعرض الختامي المنتظر اليوم.

وقبل ساعات قليلة من الحفل الختامي للمنتدى، المقرر في تمام الثامنة مساء، كشفت اللبنانية جنا يونس، مديرة فرقة "بيروت للباليه المعاصر"، لـ"الوطن"، عن تفاصيل العرض الذي ستقدمه الفرقة المكونة من 30 راقصا ينتمون لجنسيات مختلفة بالعالم.

قالت جنا إنّ العرض الختامي سيقتصر على نحو 4 دقائق، بخلاف الافتتاحي الذي استغرق 20 دقيقة، لذلك سيكون عبارة عن رقصة واحدة لـ10 راقصين، هم: "2 من مصر، و4 من لبنان، و2 من سوريا، و3 من فرنسا"، ويجري التدريب عليها عقب انطلاق المنتدى، عبر بروفات مكثفة للفرقة مع مصم الرقصات الدنماركي يانس بياجول.

وفي ليل أمس، أجرت الفرقة تعديلات على الرقصة الختامية وليس فكرتها الأساسية، وفقا لجنا، مضيفة: "عملنا تظبيطات لآخر تكة ليكون العرض مبهرا للجميع"، حيث إنّه يعتبر تحدي بالنسبة لها نظرا لعدم انتشار الرقص المعاصر في منطقة الشرق الأوسط: "كرمال هيك بنستعد على أكمل وجه للرقصة عشان تعجب الحضور في الحفل، فرغم القلق والتوتر ياللي موجود من الأول، وهيدا ياللي عم نناضل من أجله بفرقتي للرقص المعاصر".

"مفيش مستحيل بمستقبل الشباب".. هو الرسالة التي يعتمد عليها العرض الختامي، إلى جانب التأكيد على المساواة بين الرجل والمرأة، وأهمية الحوار، وإتاحة الفرصة للصغار أيضا لينعموا بمستقبل أفضل "يعني بنودع فيه المشاركين بطريقة مختلفة ومميزة وحماسية"، بحسب ما قالته مديرة الفرقة اللبنانية، موضحة أنّه سيتم أدائه على أنغام أغنية المنتدى الرسمية، ولن يتم الاستعانة فيه بأي فرق أخرى مثلما تواجد راقصي المولوية بالافتتاح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل