المحتوى الرئيسى

مباحثات مصرية جورجية لإقامة شركات تجارية واستثمارية جديدة

12/16 15:20

استقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة اليوم، الاثنين، وفدًا اقتصاديًا جورجيًا، برئاسة جوتشا كيريسيليدزه القائم بالأعمال في سفارة جورجيا بالقاهرة، لبحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية بين مصر وجورجيا في الفترة القادمة، ويضم الوفد أعضاء من غرفة أبخازيا التجارية.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية إن مصر بها فرص تجارية وصناعية واستثمارية كبيرة، على الجانب الجورجي الاستفادة منها، كما أنه يجب السعي لعقد شراكات متبادلة تفيد اقتصاد البلدين.

ونوه "العربي" إلى أن هناك منتجات مصرية متنوعة يمكن للسوق الجورجي أن يستفيد منها، وأيضًا يمكن للسوق المصري الاستفادة من السوق الجورجي والمنتجات المُتاحة به، وهو ما سيتم السعي لتحقيقه في المرحلة القادمة من خلال المصدرين والمستوردين في البلدين، مشيرًا إلى ضرورة تبادل الوفود وعقد اللقاءات المباشرة التي تستهدف إقامة شركات تجارية واستثمارية تصب في صالح البلدين.

وأكد أن الغرف التجارية المصرية توفر جميع البيانات للمستوردين ورجال الأعمال في مختلف الدول عن الفرص الاستثمارية والتجارية بالسوق المصري لتسهيل دخول رجال الأعمال السوق المصري، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر، ولا تزال تستكملها من أجل تهيئة مناخ الاستثمار والاقتصاد في مصر، حيث إن السنوات الأخيرة شهدت تحسنًا واضحًا للاقتصاد المصري؛ مما يعتبر عاملًا جاذبًا للمستثمرين سواء في مصر بالدول المختلفة.

وشدّد رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية على ضرورة سعي الجانبين لزيادة التبادل التجاري المشترك في المرحلة القادمة في ظل رغبتهما في زيادة التعاون الاقتصادي المشترك بصورة فعلية تحقق إفادة حقيقية لهما، وهو ما أيده الجانب الجورجي بأن هناك وفودًا متبادلة لزيارة البلدين لوضع خطة عمل تستهدف رفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

من جانبه أكّد جوتشا كيريسيليدزه، القائم بالأعمال في سفارة جورجيا بالقاهرة، أن التبادل التجاري بين البلدين لا يرتقي للمستوى المطلوب، ولذلك علينا السعي ومزيد من العمل لزيادته في مجالات متعددة، خاصة الزراعة والسياحة والعقارات وغيرها من القطاعات المختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل