المحتوى الرئيسى

قرعة دوري الأبطال.. برشلونة جاهز لأي منافس ويتمنى تجنب مواجهة "مورينيو" مبكرا

12/16 10:34

نجح نادي برشلونة الإسباني، في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة، لينتظر مواجهة أحد الفرق من أصحاب المركز الثاني في دور الـ16.

وينتظر فريق برشلونة مواجهة أحد خمسة فرق، بعد تطبيق قواعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، التي ستقام في الواحدة ظهر اليوم، بمدينة نيون السويسرية.

وتقام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على أن يلتقي الفريق المتصدر لمجموعته مع فريق من أصحاب المركز الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان كانا في نفس المجموعة بدور المجموعات، وألا يكون الناديان طرفا مباراة دور الـ16 من البلد ذاتها.

ووفقا لتلك القواعد، سيتجنب برشلونة مواجهة، فريق بوروسيا دورتموند الألماني "وصيف المجموعة السادسة" لأنه كان مع الفريق الكتالوني بالمجموعة ذاتها، كما لن يصطدم البارسا بفريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد لأنهما من نفس البلد "إسبانيا".

وبعد استبعاد ثلاثة منافسين من أصحاب مراكز الوصافة، تتبقى خمسة احتمالات أمام برشلونة الإسباني، ليواجه أحد تلك الفرق في الدور المقبل، وهم توتنهام هوتسبيرز "وصيف المجموعة الثانية"، أتالانتا الإيطالي "وصيف المجموعة الثالثة"، نابولي الإيطالي "وصيف المجموعة الخامسة"، وليون الفرنسي "وصيف المجموعة السابعة"، وتشيلسي الإنجليزي "وصيف المجموعة الثامنة".

ولن يجد الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة أي مشكلة في مواجهة أي فريق بدور الـ16، إلا أنه يتمنى تجنب مواجهة توتنهام هوتسبير في هذا الدور، خاصة أن البرتغالي جوزيه مورينيو يتولى تدريب هذا الفريق الإنجليزي، وهو على دراية كبيرة بالفريق الكتالوني لأنه واجهه في العديد من المناسبات، ويملك خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع البلاوجرانا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل