المحتوى الرئيسى

خمسة أسباب تشعل كلاسيكو الأرض

12/16 10:58

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم الأربعاء إلى ملعب "كامب نو"، الذي يحتضن قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، بين المتصدر برشلونة وملاحقه المباشر ريال مدريد. وتشير صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن هناك خمسة أسباب ستزيد من حرارة الكلاسيكو هذه المرة.

كان من المفترض إقامة الكلاسيكو يوم (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2019) الماضي، إلاّ أن المباراة تم تأجيلها بسبب المظاهرات الاحتجاجية في كتالونيا. وأوضحت صحيفة "ماركا" أن التهديد عاد مجدداً، بسبب دعوة عدة مجموعات مثل "تسونامي الديمقراطية" إلى الاحتجاج ومحاولة إيقاف حافلة ريال مدريد، وأضافت أن "الأبيض الملكي" يطالب بأقصى درجات الأمن.

كشف مارتن أوديغارد، لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال سوسييداد، أن برشلونة حاول الحصول على توقيعه قبل سنوات. النجم النرويجي يتألق حاليا برفقة فريقه الباسكي، في ظل توقعات بعودته إلى ريال مدريد قريبا. (14.12.2019)

منافسة شديدة من المتوقع أن تبدأ قريباً بين ريال مدرير وبرشلونة للفوز بخدمات نجم دفاع الإنتر ميلان، سكرينيار وهو ما سيضرب آمال مانشستر يونايتد الذي كان يحاول أيضا ضم اللاعب. (18.11.2019)

عاد برشلونة نهاية الأسبوع الماضي بتعادل مخيب للآمال أمام ريال سوسييداد العنيد 2-2. وأفادت "ماركا" أن حالة من الغضب سيطرت على لاعبي الفريق، بسبب عدم احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح برشلونة، وذلك بعد جذب المدافع جيراد بيكه من أحد مدافعي ريال سوسييداد.

وتقدم النادي الكتالوني مباشرة بعد هذه المباراة باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب الاستخدام السيء لتقنية الفيديو المساعد "الفار".

لفت نفس المصدر أن ريال مدريد، لا يؤيد إشراف أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز على تحكيم مباراة الكلاسيكو يوم الأربعاء، حيث يرى "الميرنغي" أن هذا الحكم اتخذ عدة قرارات مثيرة للجدل في مباريات كلاسيكو سابقة مثل: طرد راموس وعدم احتساب هدف "صحيح" لغاريث بيل في شباك برشلونة بداعي خطأ على اللاعب جوردي ألبا.

من سيحسم القمة في النهائي؟

في الموسم الماضي، تلقى ريال مدريد هزيمة مذلة بخمسة أهداف مقابل واحد أمام برشلونة، فضلاً عن نجاح "البلوغرانا" في إقصاء "الأبيض الملكي" من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي. وترى "ماركا" أن ريال مدريد عازم على رد الصاع لبرشلونة والانتقام منه في كلاسيكو الأربعاء.

ختم صحيفة "ماركا" تقريرها بالإشارة إلى ظهور مقطع فيديو من الفيلم الوثائقي "ماتش داي" في برشلونة. ويظهر في الفيديو مدافع "البلوغرانا" جيرارد بيكه وهو يسخر من ريال مدريد بعض إقصائهم من كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.

وبحسب نفس المصدر، قال بيكه إن الأمر لم يعد مسلياً الفوز هنا (سانتياغو بيرنابيو) بـ 3-0، 4-0، 5-0، وأضافت أن هذه الكلمات لن تمر مرور الكرام على لاعبي ريال مدريد، الذين سيسعون إلى الرد عليها فوق المستطيل الأخضر.

نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أندية العالم لكرة القدم. فاحتل فريق توتنهام هوتسبر المركز العاشر في القائمة، إذ يملك النادي 945 مليون يورو. وحاز الفريق على المركز الثاني في الدوري الانكليزي. ووصل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

نجح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، لكنه تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد في النهائي. أما على الصعيد المالي فما زال النادي ضمن قائمة الأغنى في العالم، إذ تبلغ قيمة النادي نحو 1.12 مليار يورو.

المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب قاد فريق ليفربول الانكليزي لتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم واحتل المركز الرابع في الدوري الانكليزي. قيمة النادي وصلت إلى نحو 1.33 مليار يورو، محتلاً بذلك المركز الثامن عالميا.

نجح النادي اللندني تشيلسي في الحصول على عقود فلكية لحقوق بث مبارياته. إذ يملك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي ضخ أموالا طائلة في ميزانية النادي. قيمة النادي حاليا نحو 1.65 مليار يورو.

خسر فريق أرسنال نحو 4 % من قيمته المالية مقارنة بالعام الماضي ووصلت قيمته هذا العام إلى نحو 1.72 مليار يورو، حسب مجلة فوربس. لكن النادي ما زال ضمن الأغنى واحتل المركز السادس في القائمة، وفاز أخيراً بلقب كأس الاتحاد الأنكليزي لكرة القدم على تشيلسي بهدفين لهدف.

تأسس النادي سنة 1880، لكن النادي التقليدي تغير كثيرا في بعد أن أشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وحصل الفريق على المركز الثالث في الدوري الانكليزي هذا الموسم. قيمة النادي حاليا 1.85 مليار يورو.

الفريق البافاري هو الفريق الألماني الوحيد ضمن قائمة أغلى فرق العالم لكرة القدم. إذ تبلغ قيمة النادي نحو 2.41 مليار يورو. ويستثمر في الصيف الحالي بعضا من ملايينه الكثيرة في شراء لاعبين جدد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل