المحتوى الرئيسى

موعد إجراء قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال

12/16 10:40

في تمام الواحدة ظهر اليوم الاثنين، تقام قرعة منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بلدية نيون السويسرية.

8 أندية حسمت صدارة مجموعاتها وهي (باريس سان جيرمان الفرنسي- بايرن ميونخ الألماني- مانشستر سيتي الإنجليزي- يوفنتوس الايطالي- ليفربول الإنجليزي- برشلونة الإسباني- لايبزيج الألماني- فالنسيا الإسباني)

أما أصحاب الوصافة هم (ريال مدريد الإسباني- توتنهام الإنجليزي- أتالانتا الإيطالي- أتليتكو مدريد الإسباني- نابولي الإيطالي- بوروسيا دورتموند الألماني- ليون الفرنسي- تشيلسي الإنجليزي).

يتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى مجموعتين، أحدهما لأوائل المجموعات والأخرى لأصحاب الوصافة.

تقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتجنيب الفرق المتأهلة مع الفرق التي صاحبتهم في المجموعة، كما تعتمد على مبدأ الفصل الجغرافي، والذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في دور الستة عشر، إلى جانب حذر المواجهات الروسية والأوكرانية لأسباب سياسية.

يلعب متصدر المجموعة مباراة الذهاب خارج الأرض، فيما ستكون العودة على أرضه.

وبناء على ما سبق ينتظر ليفربول حامل لقب البطولة الموسم الماضي 5 مواجهات محتملة أمام أصحاب الوصافة وهم : (ريال مدريد الإسباني- أتلانتا الايطالي- أتليتكو مدريد الإسباني - بوروسيا دورتموند الألماني- ليون الفرنسي).

تقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية الوصافة أحد أيام 18، 19/ 25، 26 فبراير، فيما ستقام مباراة الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10، 11/ 17، 18 من شهر مارس المقبل.

تُذاع القرعة عبر قناة Bein Sports الإخبارية المفتوحة.

كلوب يشرح سبب التغييرات في تشكيل ليفربول أمام واتفورد

تشكيل ليفربول.. صلاح أساسياً.. وكلوب يُجري 3 تغييرات

بالمواعيد.. كيف تشاهد مباراة ليفربول وقمة الهلال والترجي؟

وزير الرياضة: نستعد لعودة الجماهير بشكل كامل في الدوري المقبل

قائمة الزمالك للجيش.. غياب زيزو وجمعة.. وكيف يحل كارتيرون أزمة الجبهة اليمنى؟

بعد إعلان قائمة المونديال.. من يمثل ليفربول أمام أستون فيلا في كأس كاراباو؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل