المحتوى الرئيسى

عاكف المغربي: بنك مصر يُصدر 871  ألف بطاقة «ميزة» الوطنية - أموال الغد

12/16 07:00

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن مصرفه يعمل خلال الفترة الراهنة على نشر ثقافة التحول الرقمي والشمول المالي بين المواطنين، وذلك من خلال طرح الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

وأوضح المغربي في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن حجم بطاقات «ميزة» الوطنية التي أصدرها البنك تخطي عددها الـ 871  ألف بطاقة حتي الآن، مشيراً إلى أن مصرفه يُعد من أوائل البنوك المصرية التي أصدرت هذا النوع من البطاقات.

وأضاف أن بنك مصر أصدر بطاقة «ميزة» الوطنية للدفع الإلكتروني، كأول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة» بالتعاون مع شركة إي فايننس E-Finance، والتي تتيح لعملائها الاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل الجمهورية، مما يساهم بشكل كبير في تنفيذ وتطبيق خطة الشمول المالي والمجتمع الرقمي اللانقدي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر2030.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن البنك يتيح خدمات محفظة بنك مصر الإلكترونية والتي يعمل البنك على التوسع في نشرها بين العديد من عملاء البنك، حيث يكثف البنك جهوده حالياً على نشر ثقافة الدفع عبر التليفون المحمول خاصة بعد حصول البنك على رخصة من البنك المركزي للتحصيل الإلكتروني من خلال تقنية QR Code.

وأشار إلى أن تقنية الـ QR Code تتيح الوصول إلى فئات غير تقليدية للتجار وغالبيتهم من غير المتعاملون مع الجهاز المصرفي يغطون مجالات وأنشطة متعددة يتعامل معها عدد كبير من المواطنين بشكل يومي، بما يمثل ركيزة هامة وأساسية من ركائز نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في كافة التعاملات المالية اليومية للمواطن المصري، وتقليل حجم النقد المتداول إلى أقل حد ممكن.

أكرو مصر للشدات تحقق 76.8 مليون جنيه أرباحا مجمعة خلال 9 أشهر

سهم أرامكو يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة وتداولات بـ1.3 مليار ريال

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

انطلاق فعاليات معرض PLASTEX 2020 بمشاركة 500 عارض .. يناير…

جهاز تنمية المشروعات يقيم معرضا للمنتجات التراثية والفنية…

معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرم الفائزين بجائزة التميز…

إنطلاق فعاليات منتدى «2020» بدبي وسط مشاركة إقليمية ودولية…

تعرف على أسعار العملات اليوم الأحد 15 ديسمبر  فى البنوك…

سعر الدولار اليوم الأحد 15 ديسمبر في البنوك المصرية

تعرف على أسعار العملات اليوم السبت 14 ديسمبر  فى البنوك…

سعر الدولار اليوم السبت 14 ديسمبر في البنوك المصرية

ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل