المحتوى الرئيسى

مدحت العدل لـ صدى البلد: الولاد بقوا شطار.. والسيسي يصنع مستقبل مصر

12/16 01:16

قال الكاتب الكبير مدحت العدل في مقابلة مع موقع صدى البلد على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ إن الأمر الجديد الذي تشهده النسخة الثالثة من المنتدى هو اتساع مشاركة العالم، وأن الشباب المصري أصبح أكثر ثقة في النفس وأكثر قدرة على التعبير عن أحلامه، وأن هذا ما تحتاجه مصر.

وأردف: "الولاد بقوا شطار عن الأول، ودي حاجة تسعد وتفرح، وبيطمنا على المستقبل".

وأضاف أنه سعيد للغاية بالمبادرات التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحميمية والطبيعية التي يتعامل بها مع جميع الشباب وكأنهم أولاده.

وتابع أنه سعيد بمواجهة الآخر والكلام مع الآخر، "سعيد بإن إحنا نفهم كل الناس إنه عندما تحترم الآخر يحترمك الآخر، احترام عقائده واحترام وجهات نظره وكل شئ"، مؤكدا أن كل ذلك يشعره بالبهجة، وبأن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأشار مدحت العدل إلى السعادة البادية على وجوه جميع المشاركين وتفاعلهم مع الأغاني في حفل الافتتاح وكل منهم يرفع علم بلده، وأن فكرة التواصل مع الآخر هي السائدة في المؤتمر.

وواصل:"أنا سلمت واتصورت مع ولاد وبنات من الهند وكل الجنسيات بعد ما المصريين قالولهم ده كاتب كبير عندنا..فيه حالة بجة وفيه حالة إحساس بالأمل وفي المستقبل، إحساس بالسلام".

وأوضح أنه لا يمكن تنظيم مؤتمر بهذا الحجم إلا بتوفر قدرات تنظيمية غير طبيعية، وأنه يرى أن تلك القدرات تزداد من عام لآخر، سهولة الدخول والخروج واستخدام التكنولوجيا.

وأكد أن مصر تنظم حدثا ضخما على أعلى مستوى، معتبرا أن القدرة على تنظيمه في حد ذاتها تنويرا.

ولفت إلى انعكاس منتدى شباب العالم على السياحة، حيث يعرف العالم ما يسمى بـ"سياحة المؤتمرات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل