المحتوى الرئيسى

أستاذ قانون دولي: مصر تسير على الطريق الصحيح والسيسي فعل أقصى الممكن

12/16 01:28

قال الدكتور محمد شوقي عبد العال، أستاذ القانون الدولي باقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل جهدا كبيرا وفعل أقصى الممكن في إعادة مصر لحاضنتها الإفريقية وإصلاح ما ترتب على سنوات من إهمال القارة الإفريقية في سياسة مصر الخارجية واستطاع تقريب الأهداف بين العديد من الدول الافريقية.

وأضاف "شوقي" لـ"صدى البلد" أن مصر وضعت أقدامها على الطريق ويوجد في الطريق عقبات ومشكلات، ولكن بالجهد الكبير المبذولة ستنتهي، موجها رسالة للرئيس السيسي، قائلا: "أدعو الله تعالى أن يقويه على ما يفعل ووفقه ويُحسن بطانته ويجعل ما يفعل في ميزان حسناته".

وانطلقت السبت، الجلسة الافتتاحية للنسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، المقام بشرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 8 آلاف شاب من 120 دولة من أفريقيا وآسيا وأوروبا، وبحضور واسع من الوزراء والسياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين والمثقفين، بالإضافة إلى رجال ورواد الأعمال.

وكانت أول انطلاقة لمنتدى شباب العالم فى عام 2017 بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى نسخته الأولى جذب أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة، ووصل عدد المشاركين إلى 5000 مشارك فى عام 2018 أعمارهم بين 18 و40 عاما من 169 دولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل