المحتوى الرئيسى
تريندات

لاجتيازها بأمان.. 6 نصائح ذهبية للتغلب على التوتر خلال فترة الامتحانات

12/15 22:35

يعاني معظم الطلاب من الضغط العصبي والتوتر المستمر مع بداية موسم الإمتحانات حتى انتهائها، الأمر الذي يتطلب منهم اتباع نظام غني بالعناصر الغذائية التي تعزز القدرة على التركيز والانتباه، وغيرها من النصائح الأخرى.

يقدم "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح هامة للطلاب خلال فترة الإمتحانات، وفقًا لموقع "Health plus".

يجب على الطلاب خلال فترة الامتحانات أن يتبعوا نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية التي تعزز القدرة على التركيز والانتباه، مما يساعدهم على الاستذكار والتحصيل الدراسي، مع الحرص على أن يتم تقسيم الوجبات اليومية إلى 5 وجبات مع تقليل الكميات، على أن تشتمل الوجبة الواحدة على الخضروات والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة، والمكسرات.

كما ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم، لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما المخ.

النظام الغذائي الصحي وحده لا يكفي الطلاب لتعزيز قدرتهم على التحصيل الدراسي والاستذكار، لذلك يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا، لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات، كما يجب الخلود إلى النوم ليلًا، كما ينصح بأخذ قيلولة صغيرة في منتصف النهار، للشعور بالاسترخاء واستعادة نشاط الجسم.

من الوسائل الفعالة التي تخلص الطلاب من الشعور بالتوتر والقلق، كما تساهم في التغلب على الملل الذي يتسلل إلى النفس، نتيجة الاستذكار لعدد ساعات طويلة، لذلك يجب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، خاصةً في منتصف اليوم وقبل الخلود إلى النوم.

اقرأ أيضًا: 7 طرق لتقوية الذاكرة والتركيز.. منها تدريب الغرفة المظلمة

المواظبة على تمارين التنفس والاسترخاء -مثل اليوجا- من شأنه أن يخلص الطلاب من الشعور بالتوتر والخوف والقلق، لأنها تساهم في الحصول على قدر كافٍ من الأكسجين، الذي ينتقل إلى جميع أعضاء الجسم عن طريق الدورة الدموية، مما يساعدها على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل