المحتوى الرئيسى

برلمانى: منتدى شباب العالم مهتم بريادة الأعمال وتوظيف إبداعات الشباب

12/15 19:52

أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أن منتدى شباب العالم منبر دولي يهدف لخلق كوادر جديدة قادرة على المشاركة في صناعة القرار السياسي، وتحقيق درجة عالية من الوعي تجاه العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن على المستوى الدولي.

وأوضح أهمية المؤتمر على مستوى ريادة الأعمال حيث يتضمن عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، تماشيًا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية، ويستضيف المنتدى هذا العام حوالي 40 شركة عاملة في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، لعرض أعمالهم طوال فترة المنتدى.

وأضاف أن هذه الفعاليات كانت أحد أهم توصيات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، الذي عقد في مارس 2019 في مدينة أسوان، إيمانًا بأهمية تبني دعم ثقافة ريادة الأعمال لما له من دور فعال في إنعاش اقتصاد الدولة وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف إبداعاتهم.

وانطلق منتدى شباب العالم لأول مرة فى عام 2017 بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى نسخته الأولى جذب أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة، ووصل عدد المشاكرين إلى 5000 مشارك فى عام 2018 أعمارهم بين 18 و40 عاما من 169 دولة.

وأصبح منتدى شباب العالم، حدثا سنويا كأحد توصياته فى عام 2017، واحتفى العالم بهذا الحدث الدولى الذى يدعو للسلام والوحدة بين شعوب العالم، وفى إشارة لنجاح مصر للتواصل مع العالم حاتفت منظمة اليونسكو بمنتدى شباب العالم المصرى، وشارك ممثلين من منتدى شباب العالم المصرى فى منتدى الشباب الذى أقامته منظمة اليونسكو هذا العام، وكما احتفت الصحافة العالمية بالمنتدى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل