المحتوى الرئيسى

فيديو مرعب لآثار زلزال الفلبين العنيف.. قوته 6.9 على مقياس ريختر

12/15 19:22

انهيار مبني في الفلبين بسبب الزلزال العنيف

سلطت وسائل إعلامية غربية الضوء على مشاهد وصفتها بـ"المرعبة" لزلزال عنيف، الذي ضرب جنوب الفلبين صباح اليوم الأحد، مسببًا خسائر فادحة.

وبلغت شدة الزلزال 6.9 درجة جنوبي الفلبين، ما تسبب في انهيار مبنى مكون من 3 طوابق، وتسبب في حالة من الفزع والرعب بين السكان، ما دفعهم إلى الهرب من مراكز التسوق والمنازل، وفقًا ذكره موقع "ذا صن" البريطانية.

Linog here in Gensan. Scarrryyy! Linog in Mindanao. #Earthquake #EarthquakePh Keep safe everyone. pic.twitter.com/WlgsAGVrPx

ونشر الموقع فيديو لم يتجاوز مدته 39 ثانية، يظهر تصاعد المياه في أحد المسابح بسبب اهتزاز طبقات الأرض القوي، بالإضافة إلى تحرك شديد لإحدى الغرف، ما تسبب في حالة كبيرة من الذعر والخوف.

وكان المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، إن الكارثة الطبيعية ضربت منطقة شمال غربي بلدة بادادا في مقاطعة دافاو ديل سور على بعد حوالي 6 كيلو مترات، وقد تسبب الزلزال في حركة تصدع محلي على عمق 30 كيلو مترا.

وقال ريكاردو جالاد رئيس مكتب الدفاع المدني الفلبيني، إن السلطات تلقت تقريرًا عن انهيار مبنى صغير من 3 طوابق في مدينة بادادا، بسبب الزلزال، وتم إصدار قرار بغلق المدارس والجامعات لحين التأكد من استقرار الفصول في منطقتي دافاو وكوباتابلو.

مواجهة شرسة جمعت بين شاب يدعى فهد قناوي محمد الجندي، بجوار منطقة منزله في جبل أبو مناع شرق بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، وذئب بري

القصة الكاملة لظهور أسد في محافظة أسيوط وتعليق المحافظة، والهيئة البيطرية ومركز أبنوب، والأهالي

عثر رجل تايلاندي كان يمسح الشاطيء بحثاً عن النفايات القابلة لإعادة التدوير على كتلة من قيء الحوت، التي تتكوزن من مادة العنبر، بلغ وزنها 16.7 كيلوجرام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل