المحتوى الرئيسى

350 خبيرا يرصدون تحديات الاقتصاد الأخضر بمؤتمر دولي في السعودية

12/15 19:02

دعا المؤتمر العالمي "بيئة المدن 2019" في ختام أعماله إلى تبني أفضل الرؤى والاستراتيجيات الداعمة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والاقتصاد المعتمد على التدوير. 

وطالب المؤتمر الذي أقيم بالسعودية بتكييف أفضل الممارسات والتجارب والتقنيات العالمية المستندة إلى أرقى وأحدث المواصفات العلمية للنهوض بالتنمية المستدامة.

وحث المدن والمؤسسات والشركات على وضع وتعزيز نظم رقابية معتمدة ومعايير بيئية موثوقة ضمن منظومة حوكمة رشيدة تدعم القرارات الاستراتيجية والتشغيلية.

وأكد ضرورة تحفيز كافة الجهات على المساهمة الجادة في تحقيق التنمية المستدامة وتحد من آثار التغير المناخي السلبي ببناء نظم الإنذار المبكر وتحديد استراتيجيات إدارة المخاطر لمواجهة الكوارث والمخاطر المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الحالات وضرورة الالتزام بمعايير الاستدامة ومراعاة انظمة البناء الأخضر.

كان المؤتمر قد انعقد في مدينة ينبع الصناعية بالسعودية ونظمته الهيئة الملكية بينبع ومركز البيئة للمدن العربية وبدعم من بلدية دبي ومنظمة المدن العربية تحت عنوان "المؤتمر السعودي للاقتصاد الأخضر" بحضور 350 مشاركا يمثلون الشركات الصناعية والقطاع الخاص والمنظمات غير الرسمية ومديرو المنشآت وأصحاب المشروعات والجمهور العام المهتمين بالاقتصاد الأخضر.

وبحث المؤتمر موضوع الاقتصاد الأخضر والنموذج الاقتصادي العالمي التقليدي المتبع الذي أنتج كثيرا من الفوائد والتأثيرات السلبية على البيئة الطبيعية العالمية مثل المساهمة في حدوث ظاهرة التغير المناخي وانتشار واسع لحالات الندرة الإيكولوجية ونقص المياه وإمدادات الطاقة وارتفاع كميات النفايات وزيادة البصمة الكربونية للأفراد والدول.

وهدف المؤتمر إلى التركيز على تبني سياسات الاقتصاد الأخضر وتشجيع الشراكات المبتكرة بين القطاعين العام والخاص في تبني مشاريع مستدامة ومبتكرة للاقتصاد الأخضر والذي يحتاج إلى تكاتف الجهود وتكاملها على جميع المستويات الحكومية والخاصة والاجتماعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل