المحتوى الرئيسى

سارة حازم: انطلاق 11 جلسة بشكل رسمي اليوم بمنتدى شباب العالم

12/15 18:26

قالت الإعلامية سارة حازم، إن اليوم شهد انطلاق 11 جلسة لمنتدى شباب العالم، في مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت خلال حلقة اليوم من برنامج "اليوم"، عبر شاشة "dmc"، أن هناك جلسة كانت خاصة بالتحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، وجلسة أخرى عن أثر التغيرات المناخية على الإنسانية، وجلسة ثالثة عن التمييز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وجلسة بعنوان كيف نستعد للثورة الرابعة.

وأوضحت أن الجلسة الخامسة كانت عن التعليم الفني والتدريب المهني وتطوير بيئة ريادة  الأعمال، وجلسة عن تعزيز سبل التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، أما الجلسة السابعة فكانت عن الأمن الغذائي في أفريقيا، والجلسة الثامنة عن تطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن هناك جلسة أخرى تحمل عنوان التحولات الكبرى في العالم الرقمي، والجلسة العاشرة خاصة بمعامل المنتدى.وأردفت، أن اليوم سيشهد انعقاد نموذج محاكاة من أجل المتوسط، وتابعت : "تحدثنا مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وقالوا إن ورش العمل مهمة لهم للخروج بتوصيات يستطيعوا العمل عليها خلال الفترة المقبلة".

وانطلق منتدى شباب العالم مساء أمس السبت في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تستمر جلسات وفعاليات المنتدى في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وبالتزامن مع انطلاق جلسات المنتدى، تنطلق فعاليات "Startup vein" و"Inspire.d" على هامش منتدى شباب العالم، بحضور أكثر من 5 آلاف من شباب العالم، والعديد من القادة والشخصيات البارزة من مختلف الدول.

ويتناول المنتدى، قضايا متنوعة وجديدة، تزين جدول أعماله، لاسيما الأفكار المستقبلية، التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من إمكانية فقدان الوظائف. كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على 9 محاور رئيسية على مدار 3 أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل