المحتوى الرئيسى

سيلفي وطلب زواج.. طوابير من معجبي "الروبوت" صوفيا بمنتدى الشباب

12/15 18:26

المئات من جنسيات مختلفة، اصطفوا في طابور طويل لا ينتهي، في انتظار التصوير "سيلفي" للذكرى، ومصافحة سريعة مع الروبوت صوفيا، التي خطفت الأنظار في منتدى شباب العالم، بنسخته الثالثة بشرم الشيخ.

عبدالعزيز من السعودية، كان أحد المشاركين في الطابور، عبر عن إعجابه بالروبوت، ورغبته في التقاط صورة تذكارية معها، مازحا: "سأطلب يد صوفيا للزواج، امرأة جميلة وذكية".

مصطفى من مصر، على كرسي متحرك، انتظر طويلا ليحصل على صورة مع "صوفيا"، يقول إنها عمل جيد، حمل الكثير من الملامح والصفات البشرية، لدرجة تنسى معها أحيانا، إنك تقف أمام روبوت، وتظن أنه كائن بشري من نوع خاص.

بعض الأجانب كانوا ضمن دائرة الإعجاب بصوفيا، جنسيات وملامح مختلفة، شاركوا في الطابور الطويل، على أمل لقاء معها، من بينهم كاثرينا من ألمانيا، التي تحدثت عن إعجابها.

وقالت: "صوفيا جميلة، شاهدت عرضها وانتظرها لالتقاط صورة معها".

ومن جانبها تحدثت صوفيا إلى معجبيها، ورحبت بهم في منتدى شباب العالم، وطالبتهم بالاهتمام بقضية التحول الرقمي، التي تأتي واحدة من المحاور الرئيسية في المنتدى.

وانطلق منتدى شباب العالم، مساء أمس، في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تستمر جلسات وفعاليات المنتدى في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.

وبالتزامن مع انطلاق جلسات المنتدى؛ تنطلق فعاليات "Startup vein" و"Inspire.d" على هامش منتدى شباب العالم، بحضور أكثر من 7 آلاف من 196 دولة، والعديد من القادة والشخصيات البارزة من مختلف الدول.

ويتناول المنتدى، قضايا متنوعة وجديدة، تزين جدول أعماله، لاسيما الأفكار المستقبلية، التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من امكانية فقدان الوظائف.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على 9 محاور رئيسية على مدار 3 أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل