المحتوى الرئيسى

رغم ارتفاع الأسعار.. عروض 'الشوادر' لهدايا الكريسماس.. فرحة الغلابة

12/15 18:26

رغم انشغال الأسر المصرية بموسم الامتحانات، إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستعداد لاحتفالات رأس السنة وشراء شجرة الكريسماس، لإدخال البهجة والفرح علي أبنائهم، وتتنوع أسعار مستلزمات الاحتفال حسب الاحياء واماكن البيع، ومؤخرا اعتاد بائعو مستلزمات الزينة، عرض وبيع أشجار الكريسماس ومستلزماتها بالاحياء الشعبية والفقيرة.

تحكي أمال محمد "ولادي صمموا أشتري شجرة الكريسماس ليهم ويزينوها بنفسهم، واضطريت انزل أشوف الأسعار للشجر ومستلزماته، عشان أفرحهم".

"أسعار شجر رأس السنة، لقيت شجرة كريسماس 60 سم بسعر 70 جنيه، وشجرة متر ونصف بسعر 200 جنيه، بمحلات شارع شبرا، وأكياس الزينة لها بحوالي 60 و50 جنيه للكور والأشكال" .. تقول ربة المنزل.

وتابعت "قمت بشراء شجرة الكريسماس بطول 60 سم، وشراء 2 كيس لأشكال الكريسماس، على قد المتاح، المهم شجرة تفرح الولاد وينبسطوا بها، وكمان جبت لهم بابا نويل صغير بـ30 جنيه".

ومثلها ماجدة السيدة، ربة منزل، اوضحت "الأولاد بقوا مصممين أشتري لهم الشجرة زي صحابهم، وهنا فيه ممرات بشارع شبرا بتبيع الستاند كبير أو صغير ، وعليهم أشكال بابا نويل، واشتريت الشجرة متر ونص بسعر 150 جنيه، وأكياس كور وزينة بـ 60 جنيه الكيس، وفرع شجر بـ 30 جنيه، وبابا نويل بسعر 50 جنيه".

ويكشف حسن عبد الباقي، صاحب محل هدايا أعياد الميلاد بشارع شبرا، أن ارتفاع الأسعار لم يمنع الزبائن من شراء مستلزمات رأس السنة، والإقبال كبير على شراء تلك المستلزمات.

متابعا " من بداية شهر نوفمبر بيتم عرض مستلزمات الاحتفال ، وعمل شادر امام المحل به كافة أشكال الاحتفال اللازمة لتجهيز المنزل وتجميله بزينة عيد الميلاد، واسعار المستلزمات تختلف حسب النوع، فسعر طرطور بابا نويل أصبح بـ20 جنيه، والشجرة الكريسماس تباع بأسعار تتراوح ما بين 250 و2500 جنيه بحسب الحجم للشجرة الديجيتال المزينة بالأضواء".

"أما أسعار أكياس الأجراس والكرات الملونة فتبدأ من 20 إلى 100 جنيه حسب الحجم ، والأطواق الدائرية للأبواب يتراوح سعرها بين 75 و150 جنيهًا، وفرع الزينة يتراوح ما بين 15 و30 جنيه".. يوضح بائع مستلزمات أعياد الميلاد.

وحول اسعار أشجار الكريسماس لمحدوي الدخل اوضح "فيه شجر بسعر 40 جنيه و60 جنيه، وزينة لا تتعدي الـ 50 جنيه، ويقبل عليها الكثير من الاهالي، وبيجوا هم وأولادهم ويشتروا ويختاروا الزينة للشجرة، من مجسمات وإضاءة وكورات ملونة و أجراس وعلب هدايا ملونة، والكيس سعره لا يتعدي 10 جنيه".

فيما تشهد حارة اليهود إقبالًا ملحوظًا على شراء زينة الكريسماس، لاسيما من ربات البيوت اللاتي يرغبن في استحضار بهجة عيد الميلاد إلى منازلهن بتكلفة في متناول اليد، وتقع حارة اليهود إلى جوار شارع الموسكي وتتبع منطقة الجمالية بالقاهرة، وتشتهر أزقتها بمحلات ألعاب الأطفال والمفرقعات والزينة، حيث تباع السلع بأسعار الجملة لذلك تعد قبلة للمواطنين الهاربين من غلاء الأسعار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل