المحتوى الرئيسى

أفضل 8 رحلات بالقطار في شتاء أوروبا

12/15 18:00

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

على الرغم من انتشار الطيران كوسيلة نقل سريعة بين البلدان، إلا أنه لا يزال للقطار شعبيته بين السائحين طالما كان في الإمكان استقلاله، إذ يوفر فرصة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بجمال الطريق قبل الوصول إلى الوجهة المقصودة.

الحديث يطول عن القطار، خاصة إذا كنت في قارة أوروبا، إذ يمكن استقلاله للانتقال بين العديد من الدول الأوروبية دون ضرورة ملحة للطائرة.

وبمناسبة قدوم الشتاء، نرصد لكم مجموعة من أفضل الرحلات الشتوية بالقطار في أوروبا، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية: 

يعتبر خط سيمرنغ، أول خط سكة حديد جبلي قياسي في أوروبا وهو أول طريق نقل يتم تعيينه كموقع تراثي لليونسكو. 

وجرى الانتهاء من هذا الخط الذي يمتد عبر 16 جسراً ويمر عبر 15 نفقاً في عام 1854. وباستقلال القطار تتوفر لك رؤية خلابة لجبال الألب النمساوية حيث يعبر الجبال الجليدية ويمتد فوق أرضية الوادي الثلجي الذي يبعد آلاف الأقدام.

يمتد خط نورث يوركشاير مورز، أحد أروع خطوط السكك الحديدية في بريطانيا من بيكرينغ إلى غروسمونت، عبر خطوط شمال يوركشاير، لينضم إلى خط شبكة السكك الحديدية في ويتبي.

يمتد أجمل خط للسكك الحديدية في بريطانيا من غلاسكو إلى فورت ويليام وإلى ماليج. وفي فصل الشتاء، يتجه الخط عبر منظر أبيض جليدي شديد الجاذبية ويعبر رانوش مور المغطاة بالثلوج.

شاهد أيضاً: بالصور: اليخوت والقطارات الأكثر فخامة من الداخل

يمنح القطار ركابه مناظر خلابة عبر جبال الألب في فصل الشتاء ويمر عبر وادي روني، مع إطلالة على البحيرات المتجمدة والقمم الجبلية نحو شور، عبر بعض المشاهد الجبلية الشتوية الأكثر إثارة التي يمكن تجربتها بالقطار.

يمكن أن تختبر تغير الأجواء من الشتاء إلى الربيع في أقل من 48 ساعة وأنت تتجه من الأجواء الجليدية في روسيا وصولاً إلى الريفييرا الفرنسية.

وتم استخدام الخدمة من قبل الأرستقراطيين للاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط حتى تم إيقافها أيام الثورة الروسية، لكن أعيد إطلاقها من جديد في عام 2010.

يمتد خط نوردلاند على الساحل الغربي للنرويج من تروندهايم لمسافة 450 ميلًا، ثم إلى بودو، داخل الدائرة القطبية الشمالية مباشرة. وتمر الرحلة عبر المضايق ومصانع الورق والشلالات المتجمدة والمنازل الخشبية المطلية في مدن جرونغ ودندرلاند.

يعد فصل الشتاء هو الوقت المثالي للسفر على خط هارز، حيث يصعد إلى جبل بروكين وينضم إلى واحدة من أروع شبكات خطوط البخار الضيقة. الطريق مليء بالثلوج ويمضي السياح ثلاثة أيام عبر المنطقة، حيث يمكنهم استكشاف مدن السوق التي تعود إلى القرون الوسطى مثل غوسلارم، كويدلنبرغ وغيرها.

شاهد أيضاً: 10 أماكن غير معتادة لابد أن تزورها في أوروبا

ينقلك قطار يوروستار من لندن إلى باريس للوصول إلى محطة القطار السريع في ميلانو وبعد قضاء ليلة هناك، استقل القطار فائق السرعة إلى روما، ثم إلى صقلية.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل