المحتوى الرئيسى

'نورديك مونيتور' يكشف تفاصيل الاتفاق التركي الليبي العسكري

12/15 15:29

نشر موقع "نورديك مونيتور" السويدي، تفاصيل جديدة حول الاتفاق العسكري المشبوه بين تركيا وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، الذي تم خلال تواجد فايز السراج في إسطنبول يوم 27 نوفمبر الماضي.

وقال الموقع أن الحكومة التركية قدمت مذكرة التفاهم التي وقعتها مع حكومة الوفاق الوطني، بقيادة فايز السراج حول التعاون الأمني والعسكري الشامل، إلى البرلمان للموافقة عليها ليلة أمس السبت.

ويسمح الاتفاق بتوفير التدريب والاستشارات ونقل الخبرة والتخطيط والدعم المادي من قبل تركيا لإنشاء قوة الرد السريع التي تغطي مسئوليات الشرطة والجيش في ليبيا، إذا طلب ذلك، بالإضافة إلى إنشاء مكتب مشترك للتعاون الدفاعي والأمني في تركيا وليبيا، مع عدد كاف من الخبراء والموظفين.

ستسمح الصفقة لتركيا بتوفير التدريب، والمعلومات التقنية، والدعم، والتطوير، والصيانة، والإصلاح، والاستعادة، ودعم الموانئ والمشورة، وتخصيص المركبات البرية والبحرية والجوي، والمعدات والأسلحة والمباني وقواعد التدريب.

يأتي ذلك بناءً على دعوة من الطرف المتلقي، سيتم توفير التدريب والخدمات الاستشارية فيما يتعلق بالتخطيط العسكري المشترك، ونقل الخبرة، وأنشطة التدريب والتعليم وأنظمة الأسلحة، واستخدام المعدات التي تغطي مجالات نشاط القوات البرية، والبحرية، والجوية داخل جسم قواتها المسلحة القوات داخل حدود الأطراف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل