المحتوى الرئيسى

حلول طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

12/15 15:18

يُعاني الكثيرون من الصداع النصفي خلال اليوم، حيث أكدت بعض الدراسات أن هناك ٢٧ مليون امرأة حول العالم يبدأن يومهن به، الأمر الذي يؤثر على مزاجهن وانتاجيتهن، إلا أن هناك مجموعة من الحلول الطبيعية التي يمكن أن تقضي على الصداع النصفي تقدمها دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، وذلك فيما يلي:

شرب كوبين من الليمون يوميًا..

يؤدي الليمون إلى تقليل مخاطر الإصابة بالصداع بفضل الأوجينول، الذي يقضي على الألم بالطريقة نفسها التي تؤدي بها جرعات صغيرة وثابتة من الأسبرين.

يعمل على التقليل من الصداع النصفي الصباحي بنسبة ٨٠٪، ويوجد فيتامين (د) في الأسماك الدهنية، مثل سمك التونة، والسلمون، وسمك القد، والماكريل، بالإضافة إلى بعض المصادر الغذائية الأخرى، مثل الحليب، والجبن، والبيض، وعصير البرتقال، ويعد التعرض يوميًا لأشعة الشمس من أسهل الطرق للحصول على فيتامين (د).

تناول شاي البابونج قبل النوم..

من أجل الحصول على نوم عميق، تناول شاي البابونج قبل النوم لتهدئة نظامك العصبي المركزي وزيادة إنتاجك من الإندورفين في الليل، مما يقلل من خطر الإصابة بصداع الصباح بنسبة ٥٠٪.

تناول وجبة خفيفة من البروتين..

من أجل منع الانخفاض الصباحي في نسبة السكر في الدم يمكن تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين في وقت النوم، إذ يقلل ذلك من خطر الإصابة بصداع الصباح إلى النصف خلال أسبوع واحد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل